صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ثانوية عامة 2019| وفاة طالبة وإصابة 6 آخرين بإغماء في الشرقية

سناء عنان

السبت، 08 يونيو 2019 - 01:59 م

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة الشرقية حول أسئلة مادة اللغة العربية حيث أكد البعض أنها في مستوى الطالب المتوسط ومما تم تدريسه في كتب الوزارة بينما أشار البعض أنها تتضمن بعض الأسئلة للطالب المتميز.

وقد أصيب مراقب و 6 طلاب وطالبات في لجان الثانوية العامة بمدن ههيا ومنيا القمح وابوحماد وفاقوس والزقازيق بحالة إعياء وهبوط شديد وتم إسعاف المراقب و5 منهم داخل اللجان ونقل حالة واحدة إلى مستشفى ههيا المركزي لعلاجها.

وقد قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وبرفقته رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمتابعة امتحان الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم وقد صرح المحافظ أن الهدوء ساد جميع اللجان البالغ عددها 122 لجنة موزعة على 20 إدارة تعليمية وأن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى من الطلاب البالغ عددهم 44 ألف و477 طالبا وطالبة حول صعوبة الأسئلة. 

كما أكد المحافظ أنه لم يتم ضبط أي حالات غش فردية أو جماعية وانه تم تزويد كل لجنة بطبيب أو زائرة صحية لعلاج أي حالات مرضية طارئة.

كما قام المحافظ بتفقد استراحات المراقبين المنتدبين من خارج المحافظة والبالغ عددها 42 استراحة للتأكد من توافر المقومات المعيشية بها وتأمينها.

ومن ناحية أخرى لفظت طالبة بالثانوية العامة أنفاسها قبل انطلاق ماراثون الامتحانات ب 24 ساعة اثر إصابتها بنزيف في المعدة عقب تناولها لجرعة كبيرة من المسكنات عقب شعورها بالآم شديدة في البطن. 

وكان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد تلقى إخطارا من مستشفى ابوكبير المركزي بوصول فتاه 18 عاما من قرية هربيط مصابة بنزيف حاد في المعدة وأنها لفظت أنفاسها عقب وصولها وأكدت أسرة الفتاة أنها طالبة بالثانوية العامة وأنها لم تتناول أي طعام على مدى يومين لتوترها وقلقها وشعورها بالخوف من امتحان الثانوية العامة مما أدى إلى إصابتها بآلام حادة في المعدة وأنها تناولت جرعة زائدة من المسكنات لتهدأ آلامها إلا أنها أصيبت بغيبوبة فارقت على آثرها الحياة.

وأكد تقرير مفتش الصحة ما جاء في أقوال أسرة الطالبة ضحية الثانوية العامة وتولت النيابة التحقيق بإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية حيث صرحت بدفن الجثة لعدم وجود شبهه جنائية بها .
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة