كأس بطولة الأمم الأفريقية
كأس بطولة الأمم الأفريقية


الفراعنة يواصلون الاستعداد لمواجهة غينيا في «البروفة» الأخيرة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 14 يونيو 2019 - 10:58 م

يختتم المنتخب الوطني السبت، استعداداته الجادة لمواجهة الغد التجريبية أمام نظيره الغيني، فى أهم وأقوى بروفة ختامية لكتيبة ونجوم الفراعنة بمعسكرهم الحالى ببرج العرب، استعداداً لخوض بطولة الأمم الأفريقية فى نسختها رقم 32.

وتستضيف مصر البطولة فى الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يولية القادم، والتى يسعى المنتخب فيها لاستعادة لقبها الغالى الغائب منذ أمم أنجولا 2010،.

ويخوض المنتخب ودية الغد بعد أداء مواجهة قوية ومفيدة أمام تنزانيا مساء الخميس الماضى فازت بها مصر بهدف نظيف لأحمد المحمدى فى الدقيقة ٦٤ وحقق خلالها مكاسب فنية كثيرة بتجربة عدد من العناصر البديلة ونفذ خلالها بقيادة مديره الفنى خافيير اجيرى أكثر من طريقة لعب مطوعاً أدواته ونجومه، وتجريبهم فى أكثر من مركز استعدادا للبطولة التى يترقبها الملايين من الجماهير المصرية العاشقة لمنتخبها.

يتضمن برنامج اليوم للمنتخب عقد اجتماع صباحى لخافيير اجيرى مع عناصر جهازه المعاون يواصل خلاله رصد الايجابيات والسلبيات التى شهدتها مباراة تنزانيا للاستفادة منها قبل مواجهة غينيا، مع شرح خطة وتشكيلة مواجهة الغد، وذلك من خلال تدريب ختامى للاعبى المنتخب ينطلق مساءً.

وصرح هانى رمزى مدرب المنتخب الوطني لـ «أخبار اليوم» بأنه سوف يتم الدفع باللاعبين الذين لم يلعبوا امام تنزانيا وذلك باللعب امام غينيا، وأيضا ًالدفع بمحمد صلاح فى جزء من المباراة حسب حالته البدنية لمدة ربع او ثلث الساعة الأخير من اللقاء وذلك لانه عائد من اجازة بعد نهائى بطولة دورى الابطال الاوروبى.

وأضاف هاني رمزي: أنه تم البدء فى تجهيز محمد صلاح مع وصوله لمعسكر المنتخب ببرج العرب يوم الاربعاء الماضي، وأكد رمزى ان جهاز المنتخب استفاد امس من تنفيذ  جدول تضمن عمل الاستشفاء للاعبين الذين خاضوا مباراة تنزانيا، مع خوض المجموعة التى لم تلعب المباراة لتدريب صباحى وخضوع جميع اللاعبين لتدريب بعد الظهر.

وقال هانى رمزى: إن المنتخب استفاد ايضا خلال معسكر برج العرب بتجهيز جميع اللاعبين لبطولة أفريقيا من خلال برنامج مكثف من التدريبات حيث ان المعسكر تضمن سلسلة من التدريبات الصباحية مابين تدريبات بصالة اللياقة البدنية «الجيم» أو الاستشفاء بالملعب، وأنه بالنسبة لمن لم يلعب مباراة تنزانيا فإنهم خضعوا لفترة تدريب قوية.

والجدير بالذكر أن الاستعدادات التى قام بها جهاز المنتخب بقيادة أجيرى للمواجهتين التجريبيتين أمام تنزانيا وغينيا تم أجراؤها بشكل مكثف وتمت بكل جدية للاستعداد لبطولة الأمم الأفريقية ، لتكون هاتان المباراتان بمثابة بروفتين قويتين لبطولة افريقيا.

وفى هذا الاطار أتم جهاز المنتخب استعداداته ودراسته لمنتخب غينيا، وكان الهدف من خوض المواجهتين الوقوف على الحالة البدنية والفنية للمنتخب الوطنى وتجريب والاطمئنان على العناصر البديلة بالمنتخب قبل البطولة مباشرة، وعلى سبيل المثال فإنه تم خلال مباراة تنزانيا الدفع بوليد سليمان وذلك فى ظل عدم لعب محمد صلاح للمباراة، وكذلك بعد الدفع بعمرو وردة  قبل الدفع بمحمود تريزيجيه، مع الدفع بعبد الله السعيد من أول المباراة.

وقام جهاز المنتخب فى مباراة تنزانيا ويسعى الجهاز أيضا فى مواجهة الغد للمزج ما بين اللاعبين الأساسيين مع إعداد عناصر بديلة، خاصة وأن البطولة طويلة وتستوجب ظروفها تنفيذ هذا الفكر والتخطيط الذى يتطلب أن تكون جميع العناصر على مستوى واحد فنيا وبدنيا، مع استغلال مكاسب مباراة تنزانيا اهمها التماسك والترابط بين صفوف المنتخب برغم عدم لعب منذ فترة طويلة، مع معالجة سلبيات عدم التمركز الدفاعى الجيد فى بعض الفترات.

وتعد مباراة منتخب غينيا البروفة النهائية الأهم للفراعنة للبطولة الأفريقية، فنجح جهاز المنتخب فى دراسته جيدا برؤية وتقييم أدائه فى أجزاء من المباريات التى خاضها فى التصفيات التى أهلته للبطولة، وذلك فى نفس التوقيت الذى ركز خلاله الجهاز الفنى للفراعنة فى دراسة ومتابعة منتخب زيمبابوى الذى سوف نواجهه مع انطلاق البطولة الافريقية.

ودرس جهاز المنتخب بشكل جيد ومكثف نظيره محاربى زيمبابوى من خلال مباراته الاخيرة امام نسور نيجيريا ليستكشف الجهاز طريقة لعب زيمبابوى وللتعرف على عناصره المتميزة وطريقة لعبهم دفاعا وهجوما وكيفية تنفيذ الكرات الثابتة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة