منتخب مالي
منتخب مالي


أمم إفريقيا 2019| مالي لا تعرف الهزيمة نهائيًا في افتتاحياتها بالكان

أحمد نزيه

الإثنين، 24 يونيو 2019 - 09:44 م

يستعد منتخب مالي لمواجهة موريتانيا في مستهل مشوار المنتخبين في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، في إطار المجموعة الخامسة، التي تضم أيضًا تونس وأنجولا، واللذين تعادلا سويًا في وقتٍ سابقٍ اليوم بهدفٍ لمثله.

ويأمل المنتخبان في انطلاقة قوية، تقود الفائز نحو صدارة المجموعة في الجولة الأولى، في ظل نتيجة التعادل في المباراة الأولى للمجموعة.

وستسعى مالي للحفاظ على سجلها المثالي في افتتاحيات الكان، فخلال مشاركتها العشر السابقة لم تتلقَ مالي أي هزيمة في مباراتها الأولى بالبطولة.

سجل مثالي

البداية مع نسخة 1972 في الكاميرون، والتي عرفت أول مشاركة للنسور المالية، واقننصت مالي تعادلًا في بداية مشوارها أمام توجو بثلاثة أهداف لمثلهم.

وفي مشاركتها الثانية عام 1994، فاجأت مالي أصحاب الأرض في المباراة الافتتاحية، وانتصروا عليهم بهدفين مقابل لا شيء في افتتاح البطولة.

وفي ثالث المشاركات على أرضها عام 2002، تعادل منتخب مالي في المباراة الافتتاحية أمام منتخب ليبيريا بهدفٍ لمثله، وفي 2004 بتونس، انتصر منتخب النسور في أولى مواجهاته على منتخب كينيا بثلاثة أهداف مقابل هدفٍ وحيدٍ.

وفي خامس المشاركات في غانا 2008، نجح منتخب مالي في الانتصار على منتخب بنين بهدفٍ نظيفٍ في مستهل مشواره في البطولة.

منتخب مالي حقق أعظم العودات في تاريخ الكان في افتتاح نسخة 2010 أمام أنجولا، حينما تمكن من معادلة النتيجة بعدما كان متأخرًا بنتيجة أربعة أهداف دون رد، ليعود في النتيجة بدءًا من الدقيقة 79 ويتمكن من إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع.

وفي نسخة 2012، استهل منتخب مالي مشواره بالانتصار على غينيا بهدفٍ نظيفٍ، وبالنتيجة ذاتها انتصر على النيجر في أولى مبارياته ببطولة 2013 بجنوب أفريقيا.

وفي نسخة 2015، بدأ منتخب مالي مشواره بالتعادل مع الكاميرون بهدفٍ لمثله. وفي النسخة الأخيرة بالجابون تعادل مع مصر بدون أهداف في افتتاحات مبارياته بالكان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة