الأطباق الطائرة
الأطباق الطائرة


الأطباق الطائرة.. خطر يشغل البنتاجون ويهدد سلاح الجو الأمريكي

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 28 يونيو 2019 - 09:21 م

قالت صحيفة الإندبندت البريطانية، إن ظاهرة رؤية الأطباق الطائرة قد عادت من  جديد، ولكن بشكل أكثر جدية هذه المرة، حيث أوضح التقرير أن عدد من الطائرات التابعة للسلاح الجوى الأمريكي وأخرى مدنية قدمت إفادة رسمية لهيئة البنتاجون حول مشاهدة أجسام غريبة بدون محركات وتخترق سرعة الصوت  فى المجال الجوى للشاطىء الشرقى فى الفترة من صيف 2014 وحتى مارس 2015.

وأضاف طيار فى السلاح الجوى الأمريكي رايان جريفز، أن تلك الأجسام الغريبة تظل عائمة فى المجال الجوى طوال اليوم، مشيرا إلى أن هذا يتطلب كمية كبيرة جدا من الوقود، ووفقا لذلك فإن 12 ساعة فى الجو هى بمثابة 11 ساعة من قدرتنا على القيام بذلك.  

يأتى ذلك بعدما كشف البنتاجون الستار فى عام 2017 عن برنامج لدراسة الظواهر الجوية المجهولة، إلا أن البنتاجون رفض استخدام كلمة "غريبة" فى الإشارة إلى تلك الأجسام، معللا أن هناك تلقى العديد من البيانات والنشرات حول ظهور طائرات مجهولة المصدر غير مصرح لها بالطيران فى المجال الجوى الخاص بالعسكرية الأمريكية.

وقد عرض الجيش الأمريكى بيانا سريا بهذا على عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي، موضحا أهمية بذل المجهودات اللازمة لضمان أمن وسلامة الطيارين الأمريكان فى الجو، إلا أنهم رفضوا التعقيب على ذلك.

وأضاف التقرير أيضا تولى مجلة بوليتكو عرض كافة التفاصيل الخاصة بإحصائيات مشاهدة الأجسام الغريبة، تلى ذلك عرضعها على نائب رئيس المخابرات الأمريكية، مارك وارنر الذى أخذ الأمر على محمل الجدية وأن هذه  التقارير تشابهت مع مشاهدات مماثلة على إمتداد شاطىء فيرجينيا وحتى فلوريدا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة