ميناس ابراهيم الرئيس التنفيذي لبوابة مصر للعالم الرقمية
ميناس ابراهيم الرئيس التنفيذي لبوابة مصر للعالم الرقمية


افتتاح أكبر معرض مصري ببلغاريا لفتح أسواق سياحية جديدة..الاثنين

مي سيد

السبت، 29 يونيو 2019 - 11:16 ص

تقيم شركة EG Gate بوابة مصر للعالم الرقمية أول معرض من نوعه للترويج للسياحة الثقافية، تحت عنوان «توت عنخ أمون قصة حب لا تنتهي»، خلال الفترة من الأول من يوليو المقبل وحتى الأول من أكتوبر القادم.

ويفتتح رئيس الوزراء البلغاري وحاكم مدينة بورجاس مقر إقامة المعرض والذي يتزامن مع مرور مائة عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ أمون.

صرحت بذلك ميناس إبراهيم الرئيس التنفيذي لبوابة مصر للعالم الرقمية EG GATE وأضافت أن هذا المعرض الهام يأتي في إطار توجهات الشركة بفتح أسواق سياحية جديدة وعدم الاعتماد على الأسواق التقليدية لتعظيم عائدات الدولة من العملات الأجنبية.

وأكدت أن توجيهات الرئيس السيسي بضرورة العمل على دفع الحركة السياحية الوافدة واستغلال الاستقرار الأمني الذي تشهده البلاد دفعتنا للمشاركة في هذا المعرض الذي يعتبر الأول من نوعه والذي يهدف بالأساس للترويج للسياحة الثقافية التي عانت كثيرا خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى أن القيادة السياسية نجحت خلال الفترة الماضية في تحسين الصورة الذهنية لمصر وإقامة علاقات قوية مع دول العالم المختلفة الأمر الذي يفرض علينا وبقوة العمل على أرض الواقع لتنشيط السياحة الوافدة إلى كافة المقاصد السياحية المصرية.

وقالت إن الشركة تقيم هذا المعرض الهام بالتعاون مع إحدى الشركات الخاصة وبلدية بورجاس وتحت عنوان «توت عنخ أمون قصة حب لا تنتهي» حيث نعرض أكثر من مائة قطعة أثرية مقلدة بالحجم الطبيعي تحكى قصة أشهر فراعين مصر وسيكون هناك عرض وشرح لهذه القطع بمختلف اللغات.

وأضافت أن "إيجى جيت" سوف تقوم أيضا بالترويج لكافة مزارات مصر الأثرية بخاصية الـ VR وهى أحدث أنواع الترويج الرقمي والتي يستطيع من خلالها السائح المستهدف التجول داخل المزار الأثري ويشاهد جميع تفاصيله بدقة متناهية تدفعه إلى زيارة مصر مؤكدة أن دول العالم المختلفة باتت تعتمد على التكنولوجيا الرقمية لتسويق منتجاتها ومقوماتها السياحية المختلفة.

وأشارت إلى أن المعرض يقام تحت بلدية بورجاس ووزارة الثقافة البلغارية وبالتعاون مع السفارة المصرية بالعاصمة البلغارية صوفيا وسوف تشارك بوابة مصر الرقمية أيضا في رعاية وتنظيم عروض فنية مصرية علي هامش المعرض ضمن التعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين.

وأوضحت أن مصر وبلغاريا يرتبطان بعلاقات سياسية واقتصادية ودبلوماسية متميزة تمتد لأكثر من 90 عاما، حيث تعد مصر أهم شريك اقتصادي لبلغاريا في منطقة الشرق الأوسط كما تحظي القاهرة بزيارات رفيعة المستوي لقيادات بلغاريا وأخرها زيارة رئيس بلغاريا إلى مصر في شهر مارس الماضي، والتي زار خلالها منطقة الأهرامات وأبو الهول ودخل الهرم الأكبر، حيث أعرب خلالها عن إعجابه بالحضارة المصرية القديمة، ومن قبله زيارة رئيس وزراء بلغاريا إلى مصر العام الماضي.

وأكدت الدكتورة ميناس إبراهيم، أن  بوابة مصر للعالم الرقمية حرصت علي المشاركة في رعاية وتنظيم هذا المعرض لدعم جهود الدولة الرامية لفتح أسواق جديدة للسياحة الوافدة لمصر خاصة من شرق وشمال أوروبا والتي تعد بلغاريا احد أهم أسواقها إلى جانب البناء علي اتفاقية التعاون السياحي التي وقعتها وزيرة السياحة مع الجانب البلغاري نهاية مايو الماضي والرامية لتعزيز التعاون السياحي بين مصر وبلغاريا وتبادل الخبرات وزيارات الوفود والتعاون في تطوير منتجات سياحية مشتركة في مجالات السياحة الثقافية والشاطئية وسياحة المهرجانات وسياحة الطعام (الطهي) وغيرها من الأنماط السياحية.

وأضافت أن هذه العلاقات المتميزة تدفعنا لتعميق العلاقات الاقتصادية التي طبقا لأخر تقرير لوزارة التجارة والصناعة فان حجم التبادل التجاري بين مصر وبلغاريا عام 2017 بلغ مليار و156 مليون دولار نأمل في مضاعفته عدة مرات مع جهود تعميق التعاون السياحي والصناعي بين البلدين

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة