تصميم مطار بكين الجديد على هيئة نجمة بحر
تصميم مطار بكين الجديد على هيئة نجمة بحر


فيديو| تعرف على أكبر مطار في لعالم

هاني رجب

الإثنين، 01 يوليه 2019 - 05:04 م

تسابق الصين الزمن  لتشغيل مطار " بكين - داشينج " الدولي الجديد، حيث قامت شركات جوية صينية بأول رحلات تجريبية في بالمطار العملاق، والذي سيبدأ نشاطه قبل نهاية العام الجاري، و من المتوقع أن يصبح واحدا من أكثر مطارات العالم ازدحاما.

 

وقال "فوه بانتشي" كبير المهندسيين في مطار "بكين - داشينج " الدولي، إنه لايزال هناك رحلتان تجريبيتان و6 تمارين محاكاه واسعة النطاق والتي هي في الواقع تمثل مسار الدرب قبل تشغيل هذا المطار الضخم.

 

يقع المطار على بعد 46 كيلو متر من جنوب وسط مدينة بكين، وتم تجهيزه بأحدث نطم التكنولوجيا بالعالم و ذلك حسب التقرير الذيأاذاعته فضائية "الغد" اليوم الاثنين، إلى جانب مشاريع البناء المنجزة كالطرق السريعة والسكك الحديدية المحيطة بالمطار لتسهيل عملية التنقل بين المدن و القرى، بالاضافة إلى قاعدة خطوط الطيران وفندق ومركز للنقل الداخلي.

 

وقال "تشو ون شين" نائب رئيس المطار، إنه تم تصميم مطار بكين داشينج الدولى ليكون مطارا ذا محورين وهما مركزا اقيلميا ومركزا للشحن في الشمال وسيشكل ذلك مجموعة مطارات عالمية المستوى في منطقة بكين في المستقبل وهذا سوف ينقل الصين نقله نوعيه لا مثيل لها في العالم.

 

أما عن التصميم الداخلي للمطار فيتكون من طابقين للمغادرة  وآخرين للوصول في حين سيتمكن ملايين المسافرين الذين سيحطون سنويا بالمطار أن يروا عبر نوافذهم "نجمة بحر ضخمة" تمثل تصميم مبنى المطار وأطرافه الخمسة التي تتيح الوصول للطائرات  انطلاقا من نقطة مركزية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة