أمراض تسببها حمامات السباحة
أمراض تسببها حمامات السباحة


أمراض تسببها حمامات السباحة.. تعرف عليها

منى إمام

الأربعاء، 03 يوليه 2019 - 01:01 م

ينتظر الكثيرين وخاصة الأطفال فصل الصيف "بلهفة" للاستمتاع بحمامات السباحة، ولكن يجب الحذر لما تسببه من أمراض لاحتوائها على العديد من الجراثيم.

 

قالت استشاري أمراض جلدية وتناسلية والذكورة د.فارس محمد صبرة، إن السباحة رياضة ممتعة ومفيدة ولكن هناك تساؤلات حول أضرار حمامات السباحة على الصحة وخاصة تأثير مادة الكلور؛ لذا لابد من معرفة طرق الحماية من الكلور للاستمتاع بالسباحة دون قلق.

 

وأوضحت د.فارس محمد صبرة، أنه تبين من خلال الدراسات إلى أن أضرار كلور حمام السباحة تأتي من خلال ثلاث طرق تدخل من خلالها المواد الكيميائية للجسم، مثل الاستنشاق أو الهضم أو الامتصاص، وبالرغم من أن كلور حمامات السباحة من المواد الكيميائية التي تستخدم للتخلص من البكتيريا، لكن في نفس الوقت يمكن أن يسبب الطفح الجلدي أو الحساسية أو إصابات الرئة بل ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

 

وأشارت إلى أن الأمراض التي يسببها الكلور في حمامات السباحة تتضمن مشاكل في التنفس حيث يتسبب في حدوث الربو أو أمراض الجهاز التنفسي، وأيضا أمراض العين، حيث يمكن الإصابة بتهيج العين بسبب دخول المياه المحملة بالكلور بشكل مستمر في العين خاصة عند فتحها تحت الماء دون ارتداء نظارات واقية.

 

وأضافت د.فارس محمد صبرة، أن الكلور يتسبب في أمراض الكلى والكبد عن طريق البلع المستمر لتلك المياه، كما أن به مركبات تؤدي إلى زيادة احتمالات الإصابة بسرطان الكبد.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة