صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الصين تؤكد ضرورة رفع جميع التعريفات الجمركية الأمريكية حال التوصل لاتفاق تجاري

أ ش أ

الخميس، 04 يوليه 2019 - 12:36 م


 أكدت وزارة التجارة الصينية اليوم، ضرورة رفع جميع التعريفات الجمركية المفروضة من جانب الولايات المتحدة الأمريكية على الواردات الصينية حال التوصل إلى اتفاق تجاري بين الجانبين.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية "قاو فنج"، في مؤتمر صحفي اليوم بالعاصمة (بكين) إن "موقف الصين واضح ومتسق، وإن التوترات التجارية الصينية الأمريكية نتجت عن التعريفات أحادية الجانب التي فرضتها الولايات المتحدة على السلع الصينية، وإذا توصل الجانبان في نهاية المطاف إلى اتفاق تجاري، فينبغي رفع التعريفات الجمركية الأمريكية الحالية، ويجب أن يكون الاتفاق مفيدا للطرفين وثنائي الاتجاه ومتوازنا، مع تلبية الشواغل الأساسية للصين".

وأضاف "أن الفريقين الصيني والأمريكي على اتصال وثيق بشأن المحادثات التجارية، وتأمل الصين أن يتمكن الجانبان من تجنب تصعيد التوترات التجارية من خلال الحفاظ على المساواة والاحترام المتبادل، وهو ما يتماشى مع التوافقات التي تم التوصل إليها بين رئيسي البلدين على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان".

وحث فنج الولايات المتحدة على الوفاء بوعدها بالسماح للشركات الأمريكية ببيع مكونات تكنولوجية إلى شركة (هواوي) الصينية، مشيرا إلى أن الإجراءات المتعلقة بإصدار الصين قائمة بالكيانات غير الموثوق فيها "لا تزال قائمة".
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة