مستشفى سكة حديد
مستشفى سكة حديد


فكري: طلبنا إنشاء مستشفى سكة حديد بالأقصر لخدمة 6 آلاف موظف

نشوة حميدة

الجمعة، 05 يوليه 2019 - 12:30 ص

كشف عبدالفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة السكة الحديد والشركات التابعة، أن النقابة قدمت قبل شهور، طلبا إلى وزارة النقل وهيئة السكة الحديد لإنشاء مستشفى جديدة على منطقة أرض البغدادي بالأقصر، لخدمة جميع العاملين بالمنطقة الجنوبية بالهيئة، وخصوصا موظفي خطوط الوجه القبلي. 

وأكد فكري لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الطلب اتخذ  مساره القانوني في هيئة السكة الحديد، وتمت إحالته إلى مجلس المديرين للدراسة، لكن المجلس ارتأى إلى تأجيل البت فيه بسبب عدم وجود اعتمادات مالية لإقامة المستشفى، وتم بالفعل إرجاء الطلب أو تأجيله لحين توفير السيولة المالية للمشروع. 

وأوضح رئيس نقابة السكة الحديد أن الهيئة لديها 3 مستشفيات متخصصة، وهي: مجمع السكة الحديد في منطقة القاهرة، وكذلك مستشفيي صغيرين في منطقتي "أبو زعبل"، وطنطا"، بجانب مستشفيات التأمين الصحي المتعاقد معها لخدمة وعلاج العاملين بالهيئة، لافتا إلى أن هذه المستشفيات- بخلاف مجمع القاهرة-، تقدم خدمات سريعة للعاملين دون العمليات الجراحية، ولا تستوعب جميع المرضي من  موظفي السكك الحديدية. 

وتابع: "أما مستشفى الأقصر أو مستشفى الصعيد المطالب بإقامتها، فستخدم في حالة تنفيذها، العاملين بالمنطقة الجنوبية بالكامل، بإجمالي 6 آلاف موظف بمحافظات "الأقصر وأسوان وسوهاج وأسيوط".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة