دورات تدريبية للأطباء العيون
دورات تدريبية للأطباء العيون


انطلاق مرحلة جديد من مبادرة «عقول عظيمة» لتدريب شباب أطباء العيون

حاتم حسني

الأحد، 07 يوليه 2019 - 11:22 ص

تطلق إحدى شركات الصناعات الدوائية، الجمعة 12 يوليو، المرحلة الثالثة من مبادرة "عقول عظيمة" للتعليم الطبي المستمر، في مجال طب وجراحة العيون.
 
تأتي المبادرة بدعم ورعاية المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ضمن بروتوكول التعاون الموقع مع مؤسسة مصر تستطيع، وبرعاية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات الدوائية المنظمة للمبادرة د.سامة عباس، أنه سيتم إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة "عقول عظيمة" ضمن خطة الشركة لتدريب أطباء الرمد حديثي التخرج، بالتعاون مع الجامعات المصرية، وخبراء من الخارج، بالتنسيق مع مؤسسة مصر تستطيع.

وأشار «عباس» إلى عقد عدد من ورش العمل لتحقيق أقصى استفادة لشباب الأطباء، والتدريب على جراحات المياه البيضاء، والليزك وتصحيح الإبصار، وأمراض الشبكية، والجلوكوما "المياه الزرقاء"، وزرع القرنية، وحول الأطفال.

وأكد «عباس»  أن التدريب النظري والعملي سيكون وفقاً لأحدث الطرق المبتكرة لتوصيل المعلومة بطريقة حديثة، يقدمها نخبة من أكبر أساتذة طب وجراحة العيون في مصر، وباعتماد من المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

وأضاف أن الشركة ستتكفل بتجهيز وحدات متنقلة للتدريب العملي "wet lab" قبل إلقاء المحاضرات النظرية، بالإضافة إلى تقديم منح تشجيعية لشباب الأطباء لحضور مؤتمرات بالخارج، وكذلك تشجيع البحث العلمي والابتكار.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة