صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


10 تطبيقات ذكية مثيرة للجدل أغربهم «تغسيل الأموات» و«رصد الأشباح»

كريم هلال

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 - 06:57 ص

توجد في متجر Play Store وApp Store ، العديد من التطبيقات ، التي ربما لم تسمع عنها من قبل، حيث نجد منها ما يمكن تصنيفه إلى تطبيقات مفيدة وأخرى ليست لها أي قيمة مضافة لهاتفك الأندرويد .

كما أن هناك أيضاً تطبيقات مثيرة للجدل ، أغربهم تطبيق ظهر مؤخراً أطلق عليه أسم "إكرام ميت" 

وفي السطور التالية ترصد "بوابة أخبار اليوم" ، أهم 10 تطبيقات ذكية أثارت الجدل بين مستخدمي الهواتف المحمولة .

1 - تطبيق "إكرام ميت" 

تطبيق إكرام الميت يعرض خدمة تغسيل وتكفين موتى المسلمين مجاناً، وقال مطوري التطبيق إن الهدف منه "ابتغاء مرضات الله كما جاء فى الكتاب والسنة الصحيحة ودلت عليه المذاهب الأربعة".

التطبيق يوفر خدمة عن طريق توصيل أقرب شخص سواء رجل أو امراة ، متخصصين بأعمال التغسيل والتكفين ، بأهل المتوفى لرفع العناء عنهم وسرعة التوجه الى الحالة وسهولة توافر بيانتهم.

2 - تطبيق Spirit Story Box

قال مطوري هذا التطبيق ، إنه يعثر على على الأشباح ويساعد على معرفة كيف ستتواصل معها وتعرف غايتها من ملاحقتك ليترجم لك ما تقوله الأشباح.

ويتوافر هذا التطبيق للأجهزة العاملة بنظام iOS فقط  .

3 - تطبيق Bowel Mover

هل تحتاج إلى تطبيق يرصد حركة أمعائك؟ إن كنت حقاً تحتاج إلى ذلك، فهذا التطبيق مخصص لك ، حيث أنه يحدد لك الأوقات التي قضيت فيها حاجتك، ويقيّم لك الأداء والالتزام بالمواعيد الخاصة بقضاء الحاجة، وقد تحصل على كأس ما حين تنجز ما عليك إنجازه، كما يمكنك مشاركة هذه المعلومات مع الأصدقاء ، ويتوافر هذا التطبيق للأجهزة العاملة بنظام iOS فقط .

4 - تطبيق Annoying Sounds

يتضمن هذا التطبيق 60 صوتاً مختلفاً لإزعاج الاصدقاء، وتتنوع بين صوت بكاء الأطفال، صفارات الإنذار، صفارة الكلاب، طنين البعوض، وأصوات أخرى لا هدف منها سوى إزعاج الاخرين. 

ويعمل التطبيق للأجهزة العاملة بنظام Android عن طريق بلاي ستور .

5- تطبيق Places I’ve Pooped

يحدد لك الأماكن التي قضيت فيها حاجتك في أي بقعة في العالم. وهذا كل ما يقوم به التطبيق ، أما سبب حاجتك إليه؛ فلا يوجد سبب معين إلا إذا كنت تريد الاحتفاظ بخريطة تفصيلية للأماكن التي قضيت فيها حاجتك. 

 يعمل التطبيق للأجهزة العاملة بنظام Android عن طريق بلاي ستور .

6 - تطبيق Melon Meter

هل تشعر بالإحباط بسبب عدم قدرتك على شراء بطيخة لذيذة؟ التطبيق هذا سيحل معضلتك؛ من خلال قياسه نسبة نضوجها 

 كل ما عليك القيام به هو وضع الهاتف بالقرب من البطيخة، ثم النقر عليها، وسيبلغك التطبيق إن كان عليك اختيارها أو فحص بطيخة أخرى. 

التطبيق متوافر للأجهزة العاملة بنظام iOS فقط . 

7 - تطبيق I am Rich

 ظهر التطبيق على متجر iTunes بسعر 1000 دولار، وقام بالفعل 8 أشخاص بشرائه لتكون المفاجأة؛ بأنه لا يقوم بأي شيء على الإطلاق سوى عرض صورة لألماسة حمراء اللون.

قامت أبل بحذف التطبيق بعد يوم واحد من رفعه، لكنها أعادته بعد أن تم تعديله، لكنه لا يزال تطبيقاً بلا فائدة؛ إذ يتضمن حالياً آلة حاسبة، وبرنامج تصحيح الأخطاء الإملائية، وبسعر 10 دولارات!

يعمل التطبيق للأجهزة العاملة بنظام iOS و Android .

8 - تطبيق  Ghost Radar

تطبيق يساعدك على رصد الظواهر الماورائية، وخصوصاً الأشباح ويتضمن أجهزة لقياس مستوى الطاقة حولك، ويقوم بإبلاغك بوجود شبح ما بجوارك عندما يعثر عليه.

وخلافاً للمتوقع فقد حقق نجاحاً ساحقاً، حتى إن مستخدمي التطبيق باتوا يشاركون قصصهم المرعبة والغريبة على مواقع التواصل. 

ويتوافر التطبيق  للأجهزة العاملة بنظام iOS و Android .

9 - تطبيق  Yo

لا يقوم بأي وظيفة سوى قول كلمة «يو Yo »، ولتزيد الأمور غرابة فقد حقق نجاحاً كبيراً بعد إطلاقه عام 2014، ووصل عدد مستخدميه خلال أشهر قليلة إلى 50 ألف مستخدم ناشط. 

إن كنت كسولاً جداً لكتابة "صباح الخير" أو "مرحباً" لأحدهم، وتريد أن ترسل تحية بنقرة واحدة، ويتوافر التطبيق  للأجهزة العاملة بنظام iOS وAndroid .

10-  تطبيق iNap@Work

مهمة هذا التطبيق مساعدتك على النوم خلال وجودك في العمل، من دون أن يكتشف أحدهم أمرك مثل إصدار أصوات مماثلة  لصوت تحريك الفأرة، أو النقر على لوحة المفاتيح، أو أي صوت ممكن أن يصدر خلال قيامك بعملك. ويمكن أيضاً برمجته لإصدار بعض الأصوات البشرية مثل السعال حيث يتوافر التطبيق للأجهزة العاملة بنظام iOS فقط .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة