مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار


«إدارة الأزمات والحد من المخاطر».. برنامج تدريبي لطلاب جامعة بني سويف

أحمد عيسى

الأربعاء، 10 يوليه 2019 - 07:56 م

عقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، خلال الفترة من 7: 10 يوليو 2019، برنامجً تدريبياً في مجال "إدارة الأزمات والكوارث والحدّ من المخاطر لطلاب جامعة بني سويف".

جاء ذلك تحت رعاية المهندس زياد عبد التواب رئيس المركز ورئيس اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث، والحدّ من المخاطر، وبحضور رئيس قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحدّ من المخاطر.

وانطلقت فعاليات البرنامج التدريبي بكلمة افتتاحية لرئيس قطاع إدارة الأزمات والكوارث، رحَّب خلالها بالمشاركين في ورشة العمل، وأوضح التحديات المرتبطة بالقضايا المتعلقة بمخاطر الكوارث.
 
وتضمن التدريب العديد من الفعاليات والعروض التقديمية والتي كانت أبرزها المفاهيم الأساسية وأطر العمل الدولية في مجال الحدّ من مخاطر الكوارث، والتجارب الدولية في الحدّ من مخاطر الكوارث، ودور المعلومات في مجال الحدّ من المخاطر.

وشهد البرنامج التدريبي تقديم مجموعة كبيرة من مواد التوعية للطلاب حول كيفية التصرُّف في حالات الطوارئ، والإلمام وأرقام الطوارئ المختلفة، وقد تم قياس مدى معرفة الطلاب بأرقام الكوارث وكيفية تصرفهم في حالات الطوارئ قبل بداية التدريب وبعد انتهاء فعاليته، وأوضحت النتائج وجود تطور كبير في المستوى المعرفي لديهم في هذا الشأن.

واختتمت فعاليات التدريب بتقديم سيناريو مكتبي على موقف افتراضي لحدوث سيول، واستعرض الطلاب الإجراءات المطلوبة لمواجهة الحدث في مراحله الثلاث.
 
تأتي ورشة العمل في إطار جهود قطاع إدارة الأزمات والكوارث، والحدّ من المخاطر في رفع الوعي وبناء ثقافة الوقاية للحدّ من مخاطر الكوارث.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة