أشرف عبد الباقي
أشرف عبد الباقي


خاص| لأول مرة.. أشرف عبد الباقي يكشف كواليس قرار إنهاء «مسرح مصر»

دعاء فودة

السبت، 13 يوليه 2019 - 05:40 م

نفى الفنان أشرف عبد الباقي، فكرة وجود خلافات بين فريق "مسرح مصر"، وأنها السبب وراء إنهاء عروض الفرقة، وقرارهم بأن يكون الموسم السابع هو الأخير لعروض الفرقة.

وفي أول تعليق له بعد هذا قرار، قال الفنان أشرف عبد الباقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم، إن قرار إنهاء عروض مسرح مصر جاء بعد اجتماع ومناقشات بين أعضاء الفرقة في الفترة الأخيرة ، ونتيجة لأن كل فنان منهم أخذ خطوات جيدة وأصبح نجما ووقته ضيق.

وتابع عبد الباقي: "قدمنا في 6 مواسم 120 مسرحية، والأمر كان يبدو أنه من السهل تقديم مسرحية، لكن في خلال الفترة الأخيرة اجتمعنا وقولنا نكتفي بما وصلنا إليه من العروض، نتيجة لضيق الوقت لدى أفراد الفرقة، بالإضافة إلى أن كل مسرحية نقدمها نجد صعوبة في إيجاد فكرتها لأن معظم الأفكار قدمناها، وأي موضوع نفكر فيه نكون قدمناه من قبل، فقررنا ننهي العروض ونحن في قمة النجاح".

وأضاف: "قررنا الإعلان عن ذلك مبكرا حتى لا نفاجئ الجمهور، وحتى لا نترك فرصة لإطلاق الشائعات حول أن الإغلاق نتيجة لخلافات أو أي شئ من هذا القبيل، واتفقنا أن يكون الموسم السابع هو الأخير والذي يبدأ في أول أيام عيد الأضحى المقبل".

وردا على أنه قد يكون السبب هو انتقاد البعض لمسرح مصر وعروضه، قال عبد الباقي: "إذا كان الأمر كذا كان علينا الإغلاق منذ الموسم الثاني لأننا نسمع تلك الانتقادات منذ البداية، وليس انتقاد بعض الفنانين هو السبب وراء إغلاق الفرقة، لأن بعض الفنانين ينتقدونا من 6 سنوات، وهذا لا يؤثر معنا، الشئ الوحيد الذي يؤثر فينا هو رد فعل الجمهور، ولو كان رد فعل الفنانين اللي متضايقين مننا كان سيؤثر فينا كنا توقفنا من الموسم الثاني، لكن في خلال الـ6 سنوات والسنة السابعة، بعض الفنانين مازالوا ينتقدونا ونحن مازلنا مستمرين".

وأشار أشرف عبد الباقي، إلى أنه طوال الوقت لا يلتفت إلى أي كلام أو انتقاد غير بناء يقال، وكل مايهمه هو الاستمرار في عمله، موضحا أنه قدم  خلال فترة الـ7 سنوات، إنتاج مسرحي كبير، منه 120 مسرحية لـ"مصر مصر"، ومسرح عرائس، ومسرح للأطفال، و20 مسرحية في مسرح السعودية بشباب جدد من المملكة، ومسرحية "جريما في المعادي" على مسرح الريحاني بعد أن قام بتطويره وتجديده.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة