رجال الجمارك خلال علمية الضبط
رجال الجمارك خلال علمية الضبط


ضبط أدوات تجميل بـ2 مليون جنيه بمطار أسيوط

حازم الشرقاوي

الأحد، 21 يوليه 2019 - 04:51 م

 

تمكن رجال جمارك مطار أسيوط، برئاسة حازم الدروي، من إحباط محاولة تهريب كمية من أدوية تجميل بقيمة ٢ مليون وخمسمائة ألف جنيه، وذلك في إطار تشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية.

 

وضبط رجال جمارك مطار أسيوط برئاسة حازم الدروي محاولة تهريب كمية من أدوات التجميل بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 قانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

 

واشتبه حازم الدوري في الراكب المصري «ح ع ع» القادم من الشارقة، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طيران العربية القادمة من الشارقة إلى أسيوط رقم ٩٦٧٢، وبسؤاله عما إذا كان معه بضائع تستحق سداد رسوم وضرائب جمركية أفاد بالنفي، وبدا عليه الارتباك الواضح مما أثار الشكوك حوله . 

 

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بمعرفة كل من مصطفى خالد، وأحمد المراغي لتفتيش الركاب، فأفاد بوجود أدوية معتمدة، وقرر تشكيل لجنة لتفتيش أمتعته بقيادة محمد محرز الدروي وعمرو الأشول، وبتفتيش حقائبه تبين وجود عدد 2,850 أمبول تجميل، وألفين وثمانمائة وخمسون أمبول أدوية تجميل مخبأة بين طيات الملابس.

 

وقدرت قيمه المضبوطات باثنين مليون جنيه وخمسمائة ألف جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر رقم ٨ لسنة ٢١٩ ضبط جمركي وتحريز المضبوطات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة