محمود ترزيجيه
محمود ترزيجيه


أشهرهم تريزيجيه.. لاعبون مصريون بأسماء عالمية

أحمد أنور

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 - 12:41 ص

اعتاد بعض لاعبي الدوري المصري، إطلاق الأسماء العالمية على أنفسهم، لدرجة أنها أصبحت لصيقة بهم، وتلاشت أسمائهم الحقيقية، ودونت أسمائهم العالمية على ظهور قمصانهم.

محمود ترزيجيه

يعد أشهر اللاعبين المصريين الذي يحملون لقب أو اسم أجنبي، هو محمود ترزيجيه، لاعب الأهلي السابق، وأستون فيلا الحالي في الدوري الإنجليزي.

دونجا 

تقاسم لاعبو خط الوسط في مصر، لقب دونجا، وهو نجم خط الوسط السابق في البرزايل، فاشتهر محمود عبد العاطي لاعب الزمالك السابق والإسماعيلي بلقب دونجا، وكذلك لاعب بيراميدز الحالي دونجا والذي انضم للمنتخب مؤخرًا، وكان قريبًا من الانتقال إلى أحد القطبين.

كريم نيدفيد

وربما جاءت شهرة لاعب وادي دجلة السابق، والأهلي الحالي لدى الجمهور، لربط أسمه باللاعب التشيكي بافيل نيدفيد، واستطاع نيدفيد أن يقدم مستوى طيب مع الأهلي تحت قيادة مدربه السابق حسام البدري.

خليل نيمار 

أنهى مسئولو الإسماعيلى إجراءات التعاقد بصفة رسمية مع خليل حجى الملقب بـ”نيمار” بعقد طويل الأمد يستمر لمدة 5 مواسم مقبلة.

خليل نيمار صاحب الــ21 عامًا يعد أحد ناشيء الزمالك قبل أن يسافر بعدها لإيطاليا لخوض فترة معايشة ضمن صفوف روما الإيطالي إلا أنه لم يكتب له النجاح بسبب لوائح الاحتراف الخاصة بالناشئين، لينضم بعدها لفريق زيروخ السويسرى ثم فريق فاتيما البرتغالى، وخاض تجربة احتراف قصيرة مع الأفريقى والنجم الساحلى فى  تونس.

محمد فاروق "بنزيمة"

واشتهر اللاعب الراحل محمد فاروق بلقب بـ"بنزيمة"، خلال الفترة التي قضاها مع الاتحاد السكندري الأسبق ولاعب الشمس، قبل أن يفارق الحياة إثر أزمة قلبية مفاجئة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة