طارق يحيى
طارق يحيى


حوار| طارق يحيى: أنا تحت أمر الزمالك.. ولو لمدة ساعة

وليد هاشم

الأربعاء، 07 أغسطس 2019 - 04:30 ص

بين ليلة وضحاها فوجىء جمهور الزمالك بإعلان مجلس إدارته باختيار طارق يحيى كمدير فنى مؤقت لمدة أسبوع لحين التعاقد مع مدير فنى أجنبي، وهو الأمر الذى اثار العديد من التساؤلات فى الشارع الرياضى «الأخبار» حرصت على التحدث إلى إيدر الكرة المصرية لتتعرف على تحدياته وطموحاته وكواليس قبوله لهذه المهمة والعديد من التساؤلات التى تشغل بال الزملكاوية.


< فى البداية حدثنا كيف تم ابلاغك بمنصب المدير الفنى الجديد ؟
تحدث معى المستشار مرتضى منصور رئيس النادى عن رأيى فى تولى القيادة الفنية للزمالك وهو الأمر الذى رحبت به خاصة أننى لن استطيع تأخير النداء عن النادى الذى صنع تاريخى وتحت امره لو لمدة ساعة واحدة.


< هل تحدث معك أحد عن توليك منصب المدرب العام ؟
لا لم يتحدث معى أحد فى هذا الشأن.. لكن الحديث على العمل كمدرب مساعد للخواجة الأجنبى الذي سيتولى قيادة الزمالك «سابق لأوانه» فتركيزى منصب فقط مع الفريق لعبور المباراة المقبلة أمام بطل الصومال.


< كيف ترى مواجهة بطل الصومال ؟
مواجهة صعبة بكل المقاييس خاصة أنها جاءت بعد فترة توقف طويلة ولكن شاهدت مع اللاعبين خلال الأيام الماضية العديد من السيديهات لمعرفة نقاط القوة والضعف فى الفريق المنافس.


< ما رأيك فى صفقات الزمالك التى تم إبرامها فى الميركاتو الصيفى؟
تعاقد الزمالك مع محمد عواد حارس الإسماعيلى ومحمد أوناجم جناج الوداد المغربى وأشرف بن شرقى مهاجم الهلال السعودى ومحمد صبحى حارس بتروجت ومحمد أبو جبل حارس سموحة ومحمد عبد الشافى ظهير أهلى جدة وإسلام جابر المنضم من المقاصة وكريم بامبو، وعودة محمود عبد الرازق شيكابالا ومصطفى محمد مهاجم الفريق، بالإضافة إلى إمام عاشور يؤكد أن الأبيض يسير فى الطريق الصحيح فهم سلاحنا لحصد الألقاب.


< وما رأيك فى عودة شيكابالا لصفوف الزمالك؟
الأباتشى لاعب موهوب ويمتلك الكثير الذى يستطيع من خلاله خدمة ناديه، ومرتضى منصور أوفى بوعده وأعاده للقلعة البيضاء بعد انتهاء فترة اعارته لنادى أبولون اليونانى، وعلى شيكا بذل قصارى جهده من أجل عودة شيكا «بتاع زمان « لرد الجميل لرئيس النادى والجماهير البيضاء التى تعشقه.


< كيف ترى المنافسة على الدورى فى الموسم الجديد؟
المنافسة ستكون أشرس وأقوى من الموسم الماضى، فكل فريق دعم صفوفه بلاعبين مميزين، إلا أن الزمالك سيكون الأقرب لحصد اللقب فى الموسم الجديد، بفضل الصفقات المميزة التى تم التعاقد معها وتوفير الإدارة كافة المتطلبات لتحقيق البطولات والألقاب.


< وأيهما تفضل لقيادة الفراعنة المدرب الوطنى ولا أجنبى ؟
بالطبع المدرب الوطنى فنحن نمتلك أفضل مدربين فى القارة ويجب منح الفرصة لهم وهناك العديد من الاسماء الرنانة اصحاب الخبرات مثل حسن شحاتة وحسام البدرى والعديد من المدربين الاكفاء.


< أخيرا وجه رسالة إلى جمهور الزمالك ؟
- اقول لهم القادم كله زملكاوى فالجميع يعرف أن الفارس الأبيض خسر اللقب بفعل فاعل والعديد من العوامل الخارجية ويجب أن تصبروا وتقفوا بجوار فريقكم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة