إدين هازارد 
إدين هازارد 


1.2 مليار يورو في «الميركاتو الأسباني»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 16 أغسطس 2019 - 08:56 ص

‎اجتازت الأندية الإسبانية هذا الصيف حاجز المليار يورو في صفقات انتقال لاعبي كرة القدم، أبرزها برشلونة مع المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، ريال مدريد مع النجم البلجيكي إدين هازارد وأتلتيكو مدريد مع الواعد البرتغالي جواو فيليكس.

وفيما يلى ‎نظرة على أبرز الصفقات هذا الصيف:

‎- جواو فيليكس 

‎من بنفيكا البرتغالي إلى أتلتيكو مدريد (126 مليون يورو) ‎هى الصفقة الأغلى هذا الصيف. تحول من جوهرة واعدة في بنفيكا الى أمل أتلتيكو مدريد في منافسة الغريمين برشلونة وريال مدريد على اللقب المرموق. 


الدولي البرتغالي الذي أكد انه قادر على تحمل الضغوط، أنهى موسمه بإحراز لقب دوري الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده، وسيكون عليه تحمل عبء سد الثغرة التي تركها الفرنسي أنطوان جريزمان المنتقل إلى برشلونة. 

 

‎- أنطوان جريزمان 

 

‎من أتلتيكو مدريد إلى برشلونة (120 مليون يورو) ‎بعد مسلسل طويل وجدلي في صيف 2018 رفض فيه عرض برشلونة، انتقل أنطوان جريزمان أخيرا إلى الفريق الكاتالوني.

 

يأتي إلى ملعب «كامب نو» المعتاد على الألقاب «للفوز بكل شيء» بحسب ما ذكر بطل العالم 2018 مع منتخب بلاده. 


يتعين عليه إيجاد موقع هجومي في جوار أفضل لاعب فى العالم خمس مرات الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجويانى لويس سواريز والفرنسي عثمان ديمبيليه، هذا إذا لم ينتقل البرازيلي نيمار من باريس سان جرمان الفرنسي.

 

- إدين هازارد 

 

‎من تشلسي الإنجليزي إلى ريال مدريد (نحو 100 مليون يورو) ‎بانتظار صفقة كبرى في الدقائق الأخيرة، أصبح هازارد صاحب الصفقة الأكثر صخبا في ريال مدريد هذا الصيف.

 

سيعيد المدرب زين الدين زيدان بناء الفريق الملكي حول النجم البلجيكي، وذلك بعد موسم مخيب خسر فيه ريال لقبه الأوروبي وتقهقر في الدوري وراء برشلونة وأتلتيكو مدريد. 


يأمل في أن يصبح في وقت قريب بين نجوم «جالاكتيكوس» فى فريق العاصمة على غرار البرازيلي رونالدو، البرتغالي لويس فيجو، الإنجليزي ديفيد بيكهام وزيدان، في الفترة التى سبقت تألق الـ«دون» البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

- فرنكي دي يونج

 

‎من أياكس أمستردام الهولندي إلى برشلونة (75 مليون يورو).. يجتاز اللاعب المتألق الموسم الماضي مع أياكس أمستردام نفس خطى مواطنه يوهان كرويف وكثيرين من المدرسة الهولندية نحو برشلونة. لاعب متحرك، تقني ويملك كل المقومات للتأقلم مع تمريرات برشلونة السريعة.

 

‎- لوكا يوفيتش 


‎من اينتراخت فرانكفورت الألماني إلى ريال مدريد (60 مليون يورو).. ‎مهاجم شاب تألق فى مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» الموسم الماضي. 

يسير الصربي البالغ 21 عاما في خط تصاعدي ويتعين عليه إيجاد موقع أساسي في هجوم ريال حيث يتواجد الفرنسي كريم بنزيمة.. ‎من ليون الفرنسي إلى ريال مدريد (48 مليون يورو).. ‎في غضون سنتين انتقل الظهير الأيسر من لوهافر الفرنسي المتواضع إلى ريال مدريد، وبينهما عاش مشوارا ناجحا مع ليون. بعمر الرابعة والعشرين، يملك كل ما يلزم ليكون خليفة البرازيلي المخضرم مارسيلو على الرواق الأيسر.

‎- نبيل فقير 

‎من ليون الفرنسي إلى ريال بيتيس (نحو 20 مليون يورو) ‎من مفاجآت صيف الانتقالات، فبعد سنة على انتقاله المجهض إلى ليفربول الإنجليزي، قرر بطل العالم ترك ليون المتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للانضمام إلى بيتيس غير المشارك في أي من المسابقتين الأوروبيتين.

يعد النادي الأندلسى من ركائز الليجا خصوصا مع جمهوره الحماسي، وقد يسمح له التألق مع فريقه الجديد في حجز مكان ضمن تشكيلة فرنسا في كأس أوروبا 2020.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة