نصائح للشعر المصبوغ
نصائح للشعر المصبوغ


نصائح للشعر المصبوغ تجعله أكثر ثباتا| تعرفِ عليها

منى إمام

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 - 03:47 م

يحتاج شعر المرأة اهتمام وعناية، خاصة إذا تم عمل صبغة الشعر، لذا تقدم خبيرة العناية بالشعر دعاء محمد، بعض النصائح اتبعاها سوف يطيل من لون شعرك ويجعله أكثر ثباتاً وهي:

-لا تقومي بشطف شعرك تحت "الدش" لأن الشعر المصبوغ هو أكثر رقة، حيث أن الشعر مفتوح المسام  ويمتص الماء أسهل مما يسبب تلاشي اللون 

-اغسلي شعرك بالماء الدافئ بدلا من الماء الساخن، لأن سخونة الماء، تساعد على تلاشي الصبغة. 

-علاج شعرك بالشامبو والمنتجات المتخصصة التي تعمل على منع تلاشي الصبغة وهناك أيضاً قناع الشعر يجب أن يستخدم مرة كل أسبوع  لزيادة الرطوبة والحفاظ على لون شعرك.

-إذا كان لون الجذور أصبح مختلف كثيرا عن اللون الطبيعي لشعرك فعليك القيام بصبغ الجذور كل ثلاثة أو أربعة أسابيع أما إذا كان لون مشابه، فيمكنك القيام بصبغ الجذور كل أربعة أو ستة أسابيع.

-ينبغي عليكي صبغ الجذور أولا وحماية المناطق الحساسة من خلال تطبيق اللون وشطف الشعر بعد عشر دقائق.

-لابد من قص أطراف الشعر مرة في الشهر للحصول على شعر صحي وطويل.

-ترطيب الشعر باسخدام السيرم مع اهتمام خاص بالجذور وهناك سيرم الترطيب للغذاء مع زيت الأرجان دون تركه دهني.

-تجنب الأدوات الساخنة التي من شأنها أن تجفف شعرك ويترك ملمس خشن، إذا كنت من المقبلين على مجففات شعر والتنعيم فيجب عليكي التأكد من أنك تستخدمين الحرارة المناسبة التي لا تضر بشعرك كل مرة.

-البقاء بعيدا عن الشمس فأن الأشعة فوق البنفسجية لها أضرار عديدة على شعرك مثل بشرتك تماماً، كما أنها تساعد على تلاشي الصبغة فلذلك يجب عليكي إرتداء قبعه دائماً إذا كنتي تقضي يومك خارج المنزل.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة