صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إسدال الستار عن مدينة «6 فلاجز القدية»الترفيهية بالرياض

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 26 أغسطس 2019 - 02:17 م

كشفت شركة القدية للاستثمار (QIC)، الإثنين، عن تصميم متنزه «6 فلاجز القدية» الترفيهي، الذي يعتبر أحد أبرز المرافق التي يجري إنشاؤها في القدية على مشارف الرياض، ضمن خطتها لتصبح عاصمة الترفيه والرياضة والفنون في المملكة.

من جانبه، قال مايكل رينينجر، الرئيس التنفيذي لشركة القدية للاستثمار في تصريحات نشرتها صحيفة سبق السعودية : «تجسيدًا لرؤية شركة القدية للاستثمار، نعمل على أن يقدم متنزه "6 فلاجز القدية" أنشطة وفعاليات مدهشة وحماسية وتجارب ثرية تواكب توقعات جمهور علامة 6 فلاجز التجارية في جميع أنحاء العالم، تعززها أفكارٍ مبتكرة تنسجم مع التراث المحلي. فالهدف الرئيس من مشروع القدية هو توفير البهجة والمتعة في مختلف مناطق المدينة الترفيهية، وأن تكون مكاناً لصنع ذكريات ولحظات لا تُنسى».

ومن المقرر أن يصبح المنتزه الترفيهي من أبرز معالم مشروع القدية عند افتتاحه عام 2023، فقد صُممت الألعاب ومعالم الجذب الموجودة في كل منطقة خصيصًا وحصريًا لمشروع القدية الترفيهي الذي سيضم عددًا كبيرًا من الألعاب الضخمة التي ستحطّم أرقامًا قياسية على مستوى العالم.

من جهته علّق ديفيد مكيليبس، رئيس شركة 6 فلاجز الدولية لتطوير المتنزهات الترفيهية، قائلاً: "انطلقت علامة "6 فلاجز" التجارية عام 1961 عند افتتاح متنزهنا الترفيهي الأول "6 فلاجز أوفر تكساس" المستلهمة من الأعلام الستة التي رفرفت ذات مرّة في سماء تكساس.

وسنستحضر في مشروع "6 فلاجز القدية" جزءًا من إرث شركتنا العريق بإنشاء ست مناطق ترفيهية متكاملة لزوّار المشروع السعوديين على اختلاف أعمارهم إرضاءً لرغبة الباحثين عن التجارب الترفيهية العائلية المتوائمة كليًا مع ثقافتهم المحلية الغنية وتاريخ بلادهم العريق. ونحن فخورون بأن نكون جزءًا من هذا المشروع الضخم ويسرّنا أن نحتفي بهذا الإنجاز المهم مع شركة القدية للاستثمار".

وسيمتد متنزه "6 فلاجز القدية" على مساحة تبلغ 32 هكتارًا وسيضمّ 28 لعبةً ومعلمًا جاذبًا في مناطق المشروع الستة وهي "مدينة التشويق" و"الينابيع الغامضة" و"مدينة البخار" و "حدائق الغسق" و"وادي الثروات" و"المعرض الكبير".

وتُشكّل "القلعة" المركز الرئيس للمتنزه الترفيهي، وهي مغطاة بمظلة منحنية استوحيت تصميمها من الخيام البدوية التقليدية لتضم تحتها مجموعةً متنوعة من المتاجر والمقاهي وتتحّول إلى مساحة للعروض التفاعلية المدهشة خلال اليوم. كما تحتوي القلعة على بوابات تتيح عبور الزوار إلى مناطق المدينة الترفيهية الستة.

وتجسد "مدينة التشويق" جوهر رؤية المملكة 2030، فهي مدينة تستشرف المستقبل، وتتميز بسمات التصميم العربي. وسيجد الزوّار فيها أشهر ألعاب متنزه 6 فلاجز القدية التي ينتظرها هواة الحركة والتشويق بفارغ الصبر.

كما سيستمتع الزوّار بعدد من الألعاب الحماسية مثل "رحلة الصقر" التي تعدّ أطول وأعلى وأسرع أفعوانية في العالم، وقد اُستلهم تصميمها من طريقة تحليق الصقر الذي يعد رمزًا لثقافة المملكة وتقاليدها العريقة، فيما سيحطم "برج الهبوب" المزيد من الأرقام القياسية باعتباره أعلى لعبة مبنية على مفهوم السقوط الحر في العالم.

ومن المنتظر أن تصبح "6 فلاجز القدية" مدينة ترفيهية تُحطم الكثير من الأرقام القياسية في مجال الأنشطة الترفيهية العائلية في المملكة لما توفّره من خيارات متنوّعة ما بين الألعاب ومعالم الجذب الموزعة على مناطقها الست المميّزة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة