صورة موضوعية
صورة موضوعية


استشاري يحذر من أدوية التخسيس: «شفط الدهون بديل آمن»

منى إمام

الإثنين، 26 أغسطس 2019 - 06:12 م

حذر الدكتور شادي سامي استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، من تناول أدوية التخسيس بدون إذن الطبيب، خاصة أن هناك بعض الأدوية لها آثار جانبية قد تصل إلى حد الخطر، مشيرًا إلى أن هناك أدوية تناسب البعض ولا تناسب آخرين، كما أن هناك بعض الأدوية غير المطابقة للمواصفات الطبية.

وأكد "سامي"، أن تناول الأدوية ضرورة تفرضها حالة مرضية اضطرارية، غير أن تناولها بطريقة عشوائية دون وصفة من الطبيب المختص ودون مراعاة التعليمات المرفقة قد يسبب مضاعفات خطيرة على الصحة، ربما أخطر من المرض الذي استدعى تناولها.

وقال استشاري جراحات التجميل، إن تناول الأدوية مهما كان نوعها يجب أن يكون تحت إشراف طبي، لافتا إلى أن الأدوية التي ينصح بها الطبيب في حالة مرضية معينة ليست بالضرورة أن تكون مجدية للحالة المرضية نفسها عند شخص آخر، بل على العكس قد تشكل خطرًا على حياته.

وأشار الدكتور شادي سامي، إلى أن أدوية الرجيم تتعرض للغش وقد تحتوي على مواد سامة، لافتا إلى أن الإفراط في تناولها قد يسبب أمراض الكلى والقلب والكبد، ولهذا تعتبر عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام للتخلص من السمنة الطريق الأكثر أمانًا للتخلص من السمنة والعودة إلى الحياة الطبيعية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة