الكيف
الكيف


أصدقاء السوء والإدمان وانحراف العلماء.. في مسلسل «الكيف» على «MBC مصر»

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 - 12:33 م

تبدأ قناة "MBC مصر" الليلة، في عرض دراما الصراع بين الشر والقُبح من جانب، وبين الخير والأخلاق من جانب آخر يتجسّد بقوة خلال أحداث الدراما الاجتماعية الشهيرة "الكيف"، التي تعود للمشاهدين من باب الدراما التليفزيونية بعد أكثر من ثلاثين عاماً على نجاح الفيلم سينمائياً.

لا يكتفي مسلسل "الكيف" بإلقاء الضوء على قضية إدمان المخدرات وحدها، بل يوسّع الدائرة طارحاً الإدمان كظاهرة خطيرة في المجتمع العربي عموماً والمصري خصوصاً، ويرصد المسلسل في قالب اجتماعي ظاهرة انتشار المخدرات بأشكال مختلفة بين الناس، وسهولة الوصول إليها وشرائها بمختلف أنواعها ومسمياتها، كما يناقش العمل أيضاً قضية الغش التجاري والفني والفساد في المجتمع، وانهيار القيم الأخلاقية، وانتشار السلوكيات السلبية في الشارع، وغيرها من الممارسات الخاطئة. 

وينجح المُخرج محمد النُقلي للمرة الرابعة في تحويل عمل سينمائي شهير إلي دراما تليفزيونية مميزة يلتف حولها المُشاهدون، فيتعاون مُجدداً مع الكاتب محمد محمود أبو زيد في تقديم عمل يشارك فيه العديد من نجوم الدراما، باسم سمره، وأحمد رزق، وعفاف شعيب، ولوسي، وأحمد خليل، ورمزي لينر، وبيومي فؤاد، وسعد الصغير، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، وطارق صبري، وياسر الطوبجي، ونهى صالح، ودعاء رجب، وإيناس عز الدين، .. وآخرين.

يُعرض مسلسل "الكيف" يومياً من الأحد للأربعاء في تمام الساعة 7:00 مساءً على "MBC مصر" ويُعاد الساعة 2:00 بعد منتصف الليل، ويبدأ عرضه الثلاثاء 27 أغسطس 2019 الساعة 7:00 مساءً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة