نبيل القروي
نبيل القروي


انتخابات تونس| «نبيل القروي» مستمر في السباق الرئاسي من خلف القضبان

أحمد نزيه

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 07:19 م

قال المحامي كمال بن مسعود، رئيس هيئة الدفاع عن نبيل القروي، المرشح في انتخابات الرئاسة التونسية، في تصريحٍ لوكالة "رويترز" البريطانية، إن محكمة تونسية رفضت اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر طلبًا بالإفراج عن موكله رجل الإعلام والمرشح للرئاسة، وإطلاق سراحه.

 

وتم توقيف نبيل القروي، مالك قناة "نسمة" التونسية، قبل نحو أسبوعين، وهو يواجه اتهاماتٍ تتعلق بغسيل أموال والتهرب الضريبي.

وقال مستشاره حينها إنه تم توقيف القروي من قبل الشرطة واقتياده إلى سجن المرناقية، وذلك بعد ساعات من إصدار دائرة القضاء المالي في تونس أمرا باعتقاله.

ورغم احتجازه بدءًا من الرابع والعشرين من شهر أغسطس المنقضي، فإن رئيس اللجنة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، أعلن أن نبيل القروي لا يزال مرشحًا للانتخابات الرئاسية، وسيخوض المعترك الانتخابي منتصف سبتمبر المقبل.

سابقة تاريخية

وبذلك، سيصبح نبيل القروي أول مرشح في تاريخ تونس يخوض انتخابات الرئاسة من داخل محبسه، في سابقةٍ تبدو غريبة، في وقتٍ تعيش تونس ثاني انتخاباتٍ رئاسيةٍ شفافةٍ منذ الإطاحة بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي عام 2011.

وستُجرى الانتخابات الرئاسة في الخامس عشر من هذا الشهر بصورةٍ مبكرةٍ لتسمية خليفة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، الذي غيبه الموت في الخامس والعشرين من شهر يوليو الماضي.

ويتنافس 26 مرشحًا للظفر بمنصب الرئيس في تونس، من بينهم نبيل القروي، الذي إذا استمر احتجازه، فإن سيباشر العملية الانتخابية من داخل محبسه، ما لم يجد جديد، ويتم إطلاق سراحه قبيل انعقاد الانتخابات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة