تقرير يفضح مخطط أردوغان لترحيل مليون لاجئ سوري من تركيا
تقرير يفضح مخطط أردوغان لترحيل مليون لاجئ سوري من تركيا


فيديو| تقرير يفضح مخطط أردوغان لترحيل مليون لاجئ سوري من تركيا

رضا خليل

الخميس، 12 سبتمبر 2019 - 10:00 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصورًا بعنوان «خطة تركيا الراديكالية.. ترحيل مليون لاجئ سوري»، ويكشف فيه مخطط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لترحيل مليون لاجئ سوري من البلاد.

وأوضح التقرير، أن هناك نية لدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للتخلص من الأكراد شمال سوريا، باستغلال معاناة اللاجئين السوريين وعزمة ترحيل نحو مليون لاجئ سوري وتسكينهم في منطقة شرق الفرات بشمال سوريا الخاضعة لسيطرة الأكراد وقوات سوريا الديمقراطية، واستعداد تركيا إقامة مدن كاملة للاجئين في الشمال السوري للتخلص من الأغلبية الكردية في المنطقة.

وتابع التقرير، أن تركيا استلمت أموالا تقدر بنحو 5.6 مليار يوريو من الاتحاد الأوروبي في سبيل توطين اللاجئين في تركيا ومنعهم من الهجرة غير الشرعية لأوروبا، حيث أن تركيا تسعى لإقامة منطقة آمنة في منطقة شرق الفرات بشمال سوريا، خطة راديكالية من أردوغان للقضاء على الوجود الكردي في سوريا عبر اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا.

وأشار "التقرير" إلى أن الرئيس التركي أردوغان يخطط لإقامة المنطقة الآمنة في منطقة شرق الفرات بشمال سوريا، من أجل تسكين نحو مليون لاجئ سوري فيها، حيث أن تركيا اتفقت مع الولايات المتحدة في أغسطس الماضي على إقامة منطقة آمنة شمال سوريا، وتم تسيير دوريات مشتركة في المنطقة هذا الشهر، لكن أنقرة عبرت عن مخاوفهما من عدم التطبيق الكامل لبنود الاتفاق.

وأوضح التقرير، أن حكومة حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان غيرت اتجاههما في الفترة الأخيرة تجاه الأزمة السورية، مشيرة إلى أن الحكومة التركية تقوم خلال الأسابيع الأخيرة بترحيل السوريين المقيمين في المدن التركية الكبرى من خلال حافلات وسيارات تابعة للشرطة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة