صورة موضوعية
صورة موضوعية


بيان مشترك من الأحزاب: «التحالف الشعبي والدستور» يزرعان «الفتنة» ويدعمان «الإرهابية»

أسماء مصطفى

السبت، 21 سبتمبر 2019 - 03:50 م

أصدر تحالف الأحزاب المصرية، بيان منذ قليل، لتوضيح وكشف الحقائق أمام الشعب المصرى، تضمنا العديد من المزاعم والإدعاءات الباطلة، التي خرج بها حزبي الدستور - التحالف الشعبي الاشتراكي.

وجاء في البيان، «افيقوا يرحمكم الله - خرج علينا حزبي ( الدستور - التحالف الشعبي الاشتراكي ) ببيانين تضمنا العديد من المزاعم والإدعاءات الباطلة، الأمر الذي استوجب وقفة لتوضيح وكشف الحقائق أمام الشعب المصرى.. وكان الأولى للحزبين التفرغ لحماية أعضاء الحزب من إستقطابهم الصالح جماعة الإخوان الإرهابية وتحذيرهم من الإنسياق وراء تلك الدعوات والتي تسعى التنفيذ أجندتها لإثارة الشارع المصرى وتحذيرهم من الإنخراط مع الجماعة المحظورة، ألم يتعلموا من دروس الماضي عندما تعاونوا مع الجماعة الإرهابية بعد وعدهم بالمناصب والإمتيازات ثم ألقوهم جانباً».

وتابع البيان، «هل الفوضى هي الحل.. ألم ترى تلك الأحزاب من خلال خبرات عملها السياسي، بأن إثارة الفوضى تؤدى لإنهيار كامل للدولة يدفع ثمنها الشعب المصرى، كما أن تلك الأحزاب لم تُقدم رؤية سياسية أو إقتصادية قابلة للمناقشة أو الحوار وإنما تبحث عن المظاهرات والتجمعات في الشارع، هل تلك الأحزاب أصابها العمى حتى لا تشاهد الإنجازات التي حدثت بالبلاد خلال الفترة من ( ۲۰۱٤ - ۲۰۱۹ )».

وأضاف البيان، « كم مدينة تم بنائها حتى الآن، وكم كان الإحتياطي النقدي من العملة الصعبة وما أصبح عليه حالياً تطوير المناطق العشوائية وإنتقال قاطنيها للعيش بأحياء بها حياة كريمة، وحجم الطرق والكباري والأنفاق المشيدة خلال الفترة الماضية والتي كان أبرز نتائجها تعزيز ربط سيناء الحبيبة بالوطن، وتطوير الرعاية الصحية للمواطنين من خلال بناء العديد من المستشفيات والقضاء على الأمراض والبدء في تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل ليشمل كامل أفراد الشعب المصرى، فضلاً عن تغيير شامل في منظومة التعليم بما يماثل المعمول به في الدول المتقدمة وأشياء كثيرة وكثيرة تفوق ما تم ذكره».

وأدعى حزب التحالف الشعبي الإشتراكي في بيانه بضرورة التسليم ببطلان التعديلات الدستورية وإجراء إنتخابات المجالس النيابية المختلفة بنظام القوائم النسبية المفتوحة غير المشروطة، وهذه الإدعاءات بعيدة عن أرض الواقع أليس الشعب المصرى هو صاحب الكلمة في وضع الدستور وتعديله ويجب على الجميع أن يحترم إرادة الشعب، فليس من حقكم أن تنوبوا عن الشعب كله وأن تدعوا بأن تعديل الدستور باطل، فكان من الأولى أن تضعوا رؤية أو خريطة اقتصادية تشعر الشعب المصرى بوجودكم.. أتضللون الرأي العام بالمطالبة بالإفراج عن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية والمتعاونين معها تحت مسمى "سجناء الرأى" وإطلاق الأبواق الإعلامية للجماعة الإرهابية فلم يخرج علينا الحزب برؤية اقتصادية شاملة حتى يطرح في مطالبه إعادة النظر في السياسيات الاقتصادية والاجتماعية ووقف سياسات الخصخصة وبيع الأصول.

وتضمن البيان، الإدعاء برفع كل أشكال الحصار عن الأحزاب على الرغم من أن الأحزاب السياسية التي تسعى لصالح الوطن تعمل بكل حرية وتمارس دورها تحت قبة البرلمان وخارجه، تطالب الشعب المصري بالقيام بدوره الوطني المعهود به في الدفاع عن أمنه واستقراره من الدعوات المشبوهة والتي تقف ورائها الجماعة الإرهابية وبعض المنتمين للأحزاب والتي نجحت تلك الجماعة في إستقطابهم.

صدر البيان، من تحالف الأحزاب المصرية والذي يضم 43 حزب وهم: حزب إرادة جيل، وحزب الغد، وحزب الحركة الوطنية المصرية، وحزب حقوق الإنسان، والمواطنة، وحزب المستقلين الجدد، وحزب البداية.

1) حزب صوت مصر

2 ) حزب العربي للعدل والمساواة

3 ) حزب حراس الثورة

4 ) حزب مصر المستقبل

5 ) حزب الإتحادي الديمقراطي

6 ) حزب الأحرار الدستوريين

7 ) حزب نهضة مصر

8 ) حزب السلام الإجتماعي الحر

9 ) حزب العربي الإشتراكي حزب النصر

10) حزب مصر

11حزب الإنتماء المصري 

12 ) حزب الغد المصري الجديد

13 ) حزب العمل حزب العدالة الإجتماعية حزب الأحرار حزب الخضر حزب الشعب الديمقراطي

14 ) حزب حماة مصر

15)حزب مصر بلدي حزب الريادة السادات

16 ) حزب المواجهة

17 ) حزب شباب مصر

18 ) حزب الحق

19 ) حزب مصر

20 ) حزب الأمة

21 ) حزب الثورة
22 ) حزب المواطن المصري

23) حزب الجبهة حزب مصر القومي

24) حزب المصري

25 ) حزب الصرح حزب الإجتماعي الحر

26 ) حزب التحرير المصري

27 ) حزب الوفاق

28 ) حزب الجبهة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة