أوركسترا النور والأمل
أوركسترا النور والأمل


جولة لأوركسترا النور والأمل في صربيا

وردة الحسيني

الخميس، 26 سبتمبر 2019 - 03:06 م

اختتم أوركسترا النور والأمل للفتيات الكفيفات جولته في صربيا، ورأس الأوركسترا آمال فكرى، وكان بقيادة المايسترو دكتور محمد سعد باشا.

وقد نظم هذه الجولة سفارة مصر في بلجراد، حيث شملت أربعة عروض موسيقية في مدن "بلجراد"، و"نوفى ساد"، و"كراجيوفاتس"، و"أوجيتسا".

وصرح عمرو الجويلى، سفير مصر لدى صربيا، بأن الجول، التي شملت العاصمة وثلاث من أكبر المدن في شمال ووسط وغرب صربيا، هدفت إلي تحقيق التواجد للثقافة المصرية في أوسع قطاع ممكن في المجتمع الصربي.


وقال الجويلي، "قامت السفارة المصرية بعقد اجتماعات متتالية مع ممثلي البلديات، على هامش تقديم الأوركسترا لعروضه المميزة، لبحث تعزيز التعاون الثقافي والاقتصادي".

وثمن السفير المصري حرص وزير العمل والتشغيل والشؤون الاجتماعية الصربي، زوران جورجوفيتش، على لقاء أعضاء الأوركسترا لتحيتهم، حيث نقل لهم إعجاب الجمهور الصربي بالأداء الراقي والمواهب المتميزة، التي تعكس قوة الإرادة والتصميم، مشيدًا بالعلاقات المتميزة بين مصر وصربيا على المستوى الحكومي والشعبي.

وأضاف سفير مصر في بلجراد أن العرض في العاصمة تم في مؤسسة "كولاراتس،" وهي أعرق قاعة موسيقية في صربيا، برعاية من عُمدة "بلجراد"، وبحضور عددٍ كبيرٍ من سفراء السلك الدبلوماسي المعتمدين وكبار الشخصيات الثقافية، مما حقق تواصلاً مع نخبة من كبار المسئولين عن الأنشطة الموسيقية المحلية الذين تقدموا بأفكار ملموسة للتعاون في هذا المجال.

وكان أوركسترا النور والأمل قد تم تضمينه، بناء على ترشيح من سفارة مصر في بلجراد، في معرض "الأشخاص ذوو القدرات الخاصة الذين غيروا العالم"، والذي افتتحه "مايا جويكوفيتش"، رئيسة الجمعية الوطنية الصربية، شهر يوليو الماضي في مدينة نوفي ساد، شمال صربيا.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة