جمال عبد الناصر
جمال عبد الناصر


في ذكرى جمال عبد الناصر..«الزعيم» في عيون السينما والدراما

أحمد عيسى

السبت، 28 سبتمبر 2019 - 12:02 م

تحل اليوم الذكرى الـ٤٩ لوفاة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، ثاني رؤساء مصر، قائد ثورة ٢٣ يوليو.

«بوابة أخبار اليوم» ترصد الأفلام والمسلسلات التي تناولت شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

«ناصر56»


«ناصر56» رصد جزءاً كبيراً من شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً أثناء عرضه، وجسد شخصية الزعيم الفنان الراحل أحمد زكي.

وشارك في بطولته فردوس عبد الحميد في دور تحية كاظم زوجة الرئيس الراحل، وشعبان حسين، في دور عبدالحكيم أبوبكر أحد فريق التأميم، وطارق الدسوقى الذي أدى دور عبد الحكيم عامر، وهاني رمزي في دور محمود فهيم، والفنانة القديرة أمينة رزق.


«جمال عبد الناصر»

حمل اسم الفيلم، شخصية الزعيم الراحل، وتطرق الفيلم لحياة الراحل بالكامل، وقدم شخصية الزعيم في الفيلم الفنان خالد الصاوي، الفيلم بطولة هشام سليم مجسدا دور المشير عبدالحكيم عامر، وعبلة كامل مجسدة دور زوجة الزعيم جمال عبدالناصر، وجميل راتب في دور محمد نجيب، وطلعت زين في دور أنور السادات، وغادة عبدالرازق في دور برلنتى عبدالحميد، وخالد صالح في دور صلاح نصر.

فيلم أيام السادات 

بالرغم من أن الفيلم كان يتناول حياة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إلا أنه تناول جزء من شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وجسد شخصيته الفنان محمود الخولي.

مسلسل ناصر

كان للمسلسلات دور أيضاً في تجسيد شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، مسلسل ناصر حيث جسد حياة الزعيم الراحل من ميلاده حتى وفاته، وجسد شخصية الزعيم الفنان مجدي كامل.

«صديق العمر»

مسلسل صديق العمر تناول أحداث العلاقة بين الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والمشير عبد الحكيم عامر، وواجه المسلسل بعض الانتقادات.

وجسد شخصية الزعيم الراحل الفنان جمال سليمان.


نبذة قصيرة
جمال عبد الناصر حسين (15 يناير 1918 – 28 سبتمبر 1970) ، هو ثاني رؤساء مصر، حيث تم اختياره رئيسا للجمهورية في 25 يونيو عام 1956، طبقا للاستفتاء الذي أجري في 23 يونيو ، وبقى في السلطة حتى وفاته في عام ١٩٧٠.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة