المستشار محمد سعيد الشربينى
المستشار محمد سعيد الشربينى


إلغاء قرار إخلاء سبيل متهم بالانضمام لجماعة الاخوان الارهابية

خديجة عفيفي

الأحد، 29 سبتمبر 2019 - 04:08 م

قررت الدائرة 30 ارهاب بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة بقبول الاستئناف المقدم من نيابة امن الدوله العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة على القرار الصادر من الدائرة 11 ارهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة باخلاء سبيل المتهم عمرو جلال الدين توفيق بكر في القضية رقم 1330 لسنة 2018 حصر امن الدولة العليا والمتهم فيها بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور.. وذلك بتدابير احترازية .. وقررت المحكمة تجديد حبس المتهم 45 يوما علي ذمة القضية.

 

صدر القرار برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة، وسكرتارية أحمد مصطفى ومحمد الجمل وجمال أحمد.

 

وكانت نيابة امن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة قد قامت باتخاذ إجراءات الاستئناف علي قرار اخلاء السبيل الصادر من الدائرة 11 ارهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعليه قد تحدد جلسة لنظر الاستئناف امام الدائرة 30 ارهاب بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة والتي اصدرت قرارها المتقدم.


وأسندت النيابة للمتهم بالقضية رقم 1330 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، اتهامات الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

 

كما أسندت النيابة إليه عدة جرائم منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة