جدة الطفلة جنة
جدة الطفلة جنة


تأجيل محاكمة جدة الطفلة جنة لأول ديسمبر

حازم نصر

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 - 05:07 م

قررت محكمة جنايات المنصورة، تأجيل محاكمة المتهمة بتعذيب حفيدتها الطفلة جنة وشقيقتها، لأول ديسمبر القادم.

عقدت الجلسة، برئاسة المستشار نسيم على بيومى وعضوية المستشارين فاروق محمد  فخرى وأمير السيد أحمد وحضور محمد الشاور وأحمد الصياد وكيلا النيابة وأمانة السر أحمد  الحنفى.

كانت المحكمة، قد نظرت القضية داخل غرفة المشورة وطلب كل من سلامة شعبان وأحمد بركات دفاع المتهمة بعرضها على الطب الشرعي نظرا لعدم أهليتها للعقاب وبيان مدى قواها العقلية٠ 

أكد الدفاع، أن المتهمة مريضة نفسية ولا تعي تصرفاتها وأنها تزوجت وطلقت لهذا السبب، كما سبق أن قامت بإحداث إصابات بنفسها عدة مرات.

وأضافا بأن الجدة لديها طفل رضيع عمره عامان ونصف العام وتقوم بإرضاعه واستحالة قيامها بتعذيب الطفلتين لو أنها عاقلة وتتمتع بقوى عقلية سليمة.

وأشار إلى أن المتهمة تعاني من خلل نفسي منذ صغرها بسبب أسرتها حيث كان والدها يعاملها بقسوة شديدة، مؤكدا أنه في حالة ثبوت أن قواها العقلية سليمة وليست مريضة سنطالب بتعديل القيد والوصف للقضية من ضرب إلى تعذيب أفضى إلى الموت لتحصل على أقصى عقوبة وهي الإعدام.

واعترض أشرف نسيم محامي المجني عليها على طلبات الدفاع.

وطالب أحمد عادل ممثل المجلس القومي للطفولة، بتعديل القيد والوصف الجناية محل الواقعة من ضرب أفضى إلى الموت إلى جريمة القتل العمد بالإضافة إلى جريمة هتك العرض.

ترجع وقائع القضية إلى يوم ٢١  سبتمبر الماضي، بإخطار من مستشفى شربين العام  لمركز الشرطة بوصول الطفلة جنة محمد سمير مصابة بإصابات متفرقة بالجسم وبها آثار كدمات وحروق وتورم تم تحويلها لمستشفى المنصورة الدولي، حيث أجريت لها عملية بتر لساقها اليسرى نتيجة الغرغرينة الناجمة عن التعذيب ولفظت أنفاسها الأخيرة بالمستشفى نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية.

اتهمت أسرة والد جنة جدتها لأمها بتعذيبها منذ أن أقامت معها بحكم قضائى بعد انفصال والديها الكفيفين.

تم ضبط الجدة المتهمة وقررت النيابة حبسها، وجدد قاضي المعارضات حبسها، وقرر المستشار حمادة الصاوى النائب العام إحالته للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنايات.

وعقب وفاة جنة اكتشف والدها تعرض شقيقتها الكبرى أماني 6 سنوات للتعذيب بنفس الطريقة التي أودت بحياة شقيقتها فتقدم ببلاغ جديد يتهم فيه الجدة بتعذيبها.

من جهة ثانية، تم إحالة الجدة المتهمة للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنح شربين في واقعة قيام الجدة بالتعدى علي شقيقة جنة الكبرى أماني وسوف تبدأ المحكمة نظر القضية اعتبارا من، السبت القادم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة