محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

الممر.. قوة ناعمة مصرية

محمد الهواري

الأحد، 13 أكتوبر 2019 - 07:06 م

عرض فيلم الممر على شاشات السينما ثم على التليفزيون ألهب حماس الشباب بل والأطفال الذين تابعوا الفيلم بشغف مما عزز انتماء الشباب لقواتنا المسلحة ودعمهم لقدراتها على حماية الأرض المصرية ضد جميع الاعداء كماساهم فى اهتمام الشباب بمشاركة القوات المسلحة مع الشرطة فى القضاء على الإرهاب والارهابيين.
أعتقد أننا فى حاجة للعديد من الأفلام حول بطولات قواتنا المسلحة فى الدفاع عن اراضى البلاد واحلال الامن والامان فالسينما من أهم عناصر القوة الناعمة لنا سواء فى مخاطبة المصريين بشكل عام او حتى على مستوى مخاطبة الشعوب العربية والاجنبية لذا فإن نهضة السينما ودعمها يحقق لنا انتشارا للقوة الناعمة المصرية فى مخاطبة الآخرين.
لقد جاء فيلم الممر فى توقيت مهم ونحن نواجه حربا شرسة من جانب قوى مناهضة لنا سواء كانت جماعة الاخوان الارهابية او عدد من النشطاء الذين لم يلتحقوا بالخدمة العسكرية فغابت عنهم الوطنية او القنوات المضادة كالجزيرة وقنوات الاخوان وعناصر من المخابرات التركية والقطرية الذين يسعون للفساد فى الارض العربية ويثيرون الفتن ويصدرون الارهاب الى العديد من الدول العربية والافريقية مثلما يحدث فى ليبيا واليمن وسوريا والعراق بل ويصدرون الارهاب الى العالم.
المواجهة الفكرية يجب ان يكون احد عناصرها القوة الناعمة المتمثلة فى السينما ورجال الدين والمثقفين والاعلام.
ومصر تمتلك الآلاف من الخبراء فى كل المجالات التى لو تم توظيفها باستراتيجية جيدة سوف تقضى على جميع الافكار المتطرفة والساعية الى هدم الاستقرار والبلاد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة