المهندس أحمد السجينى
المهندس أحمد السجينى


البرلمان يدعو هيئات النظافة للاستعانة ببيوت خبرة لإعادة تطويرها

حسام صدقة

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 - 05:30 م

عقدت لجنة الإدارة المحلية المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اجتماعا اليوم، لمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة بشأن إعادة هيكلة هيئتى نظافة وتجميل القاهرة والجيزة، بحضور ممثلى محافظتى القاهرة والجيزة والهيئتين.

 

ودعت اللجنة هيئتى النظافة إلى ضرورة الاستعانة ببيوت خبرة متخصصة فى عملية إعادة الهيكلة والتطوير، للاستفادة منها وتحقيق الأهداف المنشودة، وهو ما اتفق عليه ممثلو الهيئتين، مؤكدين أنهم سيلجأوا لبيوت الخبرة للاستفادة منها.

 

وقال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن اللجنة فتحت ملف إعادة هيكلة وتطوير هيئتى النظافة بالقاهرة والجيزة منذ فترة طويلة، وتنتظر وجود نتائج محققة على أرض الواقع، والهدف من ذلك هو تعظيم موارد تلك الهيئات، ووقف خسائرها، وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة، مستطردا: "هذه الهيئات خاسرة لا تؤدي النتيجة المنتظرة علي أرض الواقع، فهل ستستمر الأوضاع هكذا، أم ستكون هناك رؤية واضحة لإعادة الهيكلة ويتم تنفذيها؟".

 

من جانبه، قال اللواء عادل محمد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، إن الهيئة تعانى من عجز فى العمالة، وتحتاج إلى سائقين وعمال نظافة.

 

وتابع رئيس هيئة نظافة القاهرة: "الوضع الحالي الذي نعمل فيه مأساوي، نعتمد على جمع سكني، وهناك شركات وأفراد يعملوا معنا بياخدوا نحو 13 مليون جنيه، وهناك حوالي 11 ألف عامل في الجمع السكني، وعندي عجز في السائقين".

 

وأشار إلى أن هناك شركات وطنية ستتولى أعمال الجمع السكني، والتعاقد مع شركات لتقوم بإنشاء المحطات الوسيطة والمقالب، ومحافظة القاهرة هى المحافظة الوحيدة التى ينشىء المدافن فيها هم المستثمرون".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة