ممدوح وافي
ممدوح وافي


في ذكرى وفاته الـ15.. ممدوح وافي فنان بدرجة «موظف بنك»

دعاء فودة

الخميس، 17 أكتوبر 2019 - 04:22 م

تمر اليوم، 17 أكتوبر، الذكرى الـ15 على رحيل الفنان ممدوح وافي، الذي ولد في 30 نوفمبر 1951، وتوفى عام 2004 بعد معاناة مع مرض السرطان، وترصد "بوابة أخبار اليوم"، بعض المعلومات بمناسبة ذكرى رحيله.


بدأ ممدوح وافي، حياته المهنية بالعمل في أحد البنوك الحكومية بعد تخرجه في كلية التجارة، ولكنه نتيجة حبه للفن، اتّجه إلى التمثيل التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مشواره الفني عام 1979 من خلال المسرح، حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية، منها "حمري جمري، الهمجي، هي والتلامذة، وبندق بيه" والورثة، وحضرات السادة العيال، تزوير في أوراق عاطفية".


دخل عالم السينما عام 1985 من خلال فيلم "الإنس والجن"، ثم توالت مشاركاته السينمائية، ومنها التي شارك فيها مع صديق عمره الفنان أحمد زكي مثل "البيضة والحجر" و"إستاكوزا" و"أبو الدهب".


كما شارك في العديد من المسلسلات التليفزيونية منها: "يوميات ونيس" وعائلة الحاج متولي، والسيرة الهلالية، وقط وفار، وحارة المحروسة، والزوجة أول من يعلم، ورجل من زمن العولمة، وسنبل بعد المليون".


وتزوج من خارج الوسط الفني وأنجب 3 أبناء هم: "نورا وياسمين وهاني".


كان ممدوح وافي يعاني من مرض سرطان الجهاز الهضمي، والذي اكتشف اصابته به عن طريق الصدفة خلال مرافقته لصديقه المقرب الفنان أحمد زكي في رحلة علاجه من سرطان الرئة، حيث اشتدت عليه الآلام وكشف عليه الأطباء واتضح إصابته بمرض سرطان الجهاز الهضمي.


توفى ممدوح وافي في 17 أكتوبر 2004، داخل مستشفى قصر العيني، بعد معاناة مع المرض، عن عمر يناهز 53 عاما.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة