صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزراء ونواب لبنانيون يتوجهون لرفع السرية المصرفية عن حساباتهم

سبوتنيك

السبت، 26 أكتوبر 2019 - 04:58 م

أصدر "التيار الوطني الحر" التابع لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون بيانا، أعلن فيه عن قرار رفع السرية عن حسابات نواب والوزراء الذين ينتمون إليه.

وجاء في بيان التيار "على اثر اجتماع الهيئة السياسية الذي انعقد يوم السبت الفائت، وأعلن فيه عن قرار رفع السرية المصرفية عن حسابات وزراء "التيار الوطني الحر" ونوابه ونائبتي رئيس "التيار"، سيتم الإعلان عن إنجاز الخطوات القانونية والنيابية اللازمة لرفع السرية المصرفية عن حساباتهم، يوم الاثنين المقبل وأمام وسائل الإعلام".

وأوضح البيان أن هذه الخطوة تأتي "تلاقياً مع موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وقناعاتهم، وانسجاماً مع ما كان قام به رئيس "التيار" الوزير جبران باسيل منذ أكثر من سنتين برفع السرية المصرفية عن حساباته بمبادرة شخصية منه ومع ما قام به نواب "التيار الوطني الحر" بتقديم ثلاثة اقتراحات قوانين هي: قانون رفع السرية المصرفية، قانون رفع الحصانة عن النواب والوزراء وموظفي القطاع العام، قانون استعادة الأموال العامّة المنهوبة من الدولة. وسيعملون على إقرارها في مجلس النواب".


ويشهد لبنان حركات احتجاج وتجمع مئات اللبنانيين في وسط مدينة بيروت ومناطق أخرى من العاصمة، احتجاجاً على قرار الحكومة اللبنانية فرض ضرائب جديدة بالإضافة إلى تردي الأوضاع الاقتصادية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة