صورة مجمعة
صورة مجمعة


رسالة نارية من ريهام سعيد لـ «جورج قرداحي»

ريم الزاهد

الأحد، 27 أكتوبر 2019 - 02:22 م

ردت الإعلامية ريهام سعيد ، على تصريح الإعلامي اللبناني "جورج قرداحي"، بعد أن قال إنها تستحق "ضرب الجزمة"، تعليقاً منه على أزمة حلقة السمنة وسخريتها من الذين يعانون من الوزن الثقيل أنهم لا يستحقون الحياة وأنهم عالة على عائلاتهم. 


ظهرت الإعلامية ريهام سعيد في فيديو لايف لها، لترد على ما وجهه لها "جورج قرداحي" خلال مقابلته في برنامج "في Male"، وتبدو عليها الصدمة مما سمعته، قائلة :" أنا سهل عليا أني ارد الإساءة وأقولك ألفاظ عمرك ما تتخيلها، لأن قلة الأدب سهلة، وسهل جداً أقولك أني لما أشوفك ممكن أنا اللي أضربك بالجزمة، بس للأسف أنا أهلي ربوني أني مشتمش حد، وأن أنت لو راجل متهينش واحدة ست، لكن أنت واضح كدة أنك كبرت وخرفت". 


وأضافت سعيد في الفيديو:" أنت مين عشان تقول عليا أنا عايزة ضرب الجزمة، مين جورج قرداحي أنت ملكش تاريخ ولا مهنية أنت كنت بتقدم برنامج بتقول أسئلة وتوزع ملايين مش أكتر".  


وكان قرداحي قال في حواره :" في مصر يستعملون تعبيرا حلو وهو "تستحق أن تضرب بالجزمة"، مضيفاً أن هذه التصريحات لا يصح أن تقال، نظرا لأن هناك العديد من أصحاب الوزن الزائد ممن يعانون من أمراض، وأنها ليست خيارا للبعض".


وأكد قرداحي على أنه ليس من حق أي شخص التدخل في شأن الآخر، سواء كان سميناً أم ضعيفاً طويلاً أم قصيراً، مشيراً إلى أن كلامها "مستفز وقليل الأدب"، بحسب تعبيره.


يذكر أن ريهام سعيد قد تعرضت للإيقاف من قبل القناة الفضائية التي كانت تعمل لديها ونقابة الإعلاميين، على خلفية تصريحاتها ضد مرضى السمنة، واتخذ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قراراً بحظر ظهور الإعلامية ريهام سعيد عبر وسائل الإعلام "المرئية أو المسموعة" لمدة عام، قبل أن تعلن الإعلامية اعتزال العمل الإعلامي والفني على الإطلاق.

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة