ميلان باروش
ميلان باروش


فيديو| في عيد ميلاده.. ميلان باروش «أسطورة» ضد الاعتزال

عمر البانوبي

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 - 05:02 م

يحتفل اليوم ميلان باروش أسطورة كرة القدم التشيكية بعيد ميلاده الثامن والثلاثين بعد تحقيق ألقاب عديدة مع أكبر الأندية الأوروبية وعلى رأسها ليفربول الإنجليزي وبمسيرة متواصلة لم تتوقف حتى الآن في الملاعب الأوروبية.

 

بدأ ميلان باروش المولود في مثل هذا اليوم 28 أكتوبر من العام 1981 مشواره مع كرة القدم بشكل احترافي في العام 1998 ضمن صفوف بانيك أوسترافا المنافس في الدوري التشيكي الممتاز وهو بيته الذي عاد إليه بعد مسيرة طويلة في الملاعب بين الدوريات الكبرى.

 

لعب باروش لأندية ليفربول وآستون فيلا وبورتسموث في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما لعب ضمن صفوف ليون الفرنسي، وكذلك ناديي جالاطاسراي وأنطاليا سبور في الدوري التركي، قبل قرار العودة للدوري التشيكي واللعب لأندية مالادا بوليسلاف وسلوفان ليبريتش واستقر هذا الموسم في ناديه الأول بانيك أوسترافا.

 

مع الأندية التي لعب لها توج باروش بكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا بقميص ليفربول، والدوري الفرنسي مرتين وكأس الأبطال الفرنسية بقميص ليون، وكأس الاتحاد الإنجليزي بقميص بورتسموث، والدوري التركي بقميص جالاطاسراي، وكأس التشيك بقميص مالادا بوليسلاف.

 

ويملك باروش مسيرة دولية كبيرة مع منتخب التشيك برصيد 93 مباراة و41 هدفًا، ويعتبر أحد أساطير كرة القدم التشيكية التي قدمت للعالم نجومًا في مختلف الدوريات الأوروبية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة