صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الاتحاد الأوروبي: سنواصل تدريب عناصر خفر السواحل في ليبيا

أ ش أ

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 - 08:02 م

أعرب الاتحاد الأوروبي عن تصميمه على الاستمرار في تدريب عناصر خفر السواحل في ليبيا لمساعدتها على تحسين كفاءتها وقدرتها على إدارة عمليات البحث وإنقاذ المهاجرين في المياه الإقليمية.

وأكدت المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية مايا كوسيانيتش، أن الاتحاد الأوروبي يشدد بشكل عام على رفض العنف واحترام القوانين الدولية والمعايير الإنسانية.. حسبما أوردت وكالة أنباء "آكي" الإيطالية، على موقعها الإلكتروني.

ورفضت كوسيانيتش التعليق على الحادث الأخير الذي تعرضت له السفينة المذكورة، منوهة إلى أن هناك حالات فردية لا يمكن التعليق عليها.

واعتبرت المتحدثة أن هدف عمليات التدريب التي يقوم بها الاتحاد هي شرح القوانين الدولية والمعايير الإنسانية لعناصر خفر السواحل الليبية ودفعهم للالتزام بها، وأكدت: "سنستمر في هذا النهج".

يأتي الموقف الأوروبي في وقت يتم فيه تداول أنباء عن قيام عناصر من خفر السواحل في ليبيا بالاعتداء على سفينة انقاذ مهاجرين، وما تبعها من بيان صادر عن الحكومة الليبية يؤكد منع أي عملية انقاذ بدون إذن.

وتصر بروكسل على الاستمرار في عمليات تدريب عناصر خفر السواحل، رغم الانتقادات الشديدة التي يتعرض لها والانتهاكات التي يقوم بها أفراد هذه القوات.

كما رفضت المتحدثة التعليق على ما تردد عن نية إيطاليا تجديد مذكرة التفاهم الموقعة مع ليبيا بشأن موضوع الهجرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة