المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة


القومي للمرأة ينفذ المرحلة الثانية لمشروع «تطوير الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر»

منى إمام

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 - 10:13 ص

قام مركز تنمية المهارات بالمجلس القومي للمرأة بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع «تطوير الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر» الممول من السفارة الصينية في أسوان.

يأتي ذلك في إطار حرص المجلس ومركز تنمية المهارات على تأهيل المرأة بصورة متكاملة للمشروعات الصغيرة وتوفير كافة وسائل النجاح لها، والذي يهدف إلى مساعدة المرأة على الدخول في مجال العمل الحر وتمكينهن اقتصاديا حتى يصبحن أكثر فاعلية في المجتمع من خلال تقديم التدريب اللازم وتقديم الإرشادات التمويلية اللازمة للمشروعات صغيرة ومتناهية في الصغر التي تديرها وتمتلكها السيدات والفتيات، مما يعمل علي تحسين مستوياتهن المعيشية هن وأسرهن حيث إن الإعداد الجيد لصاحبات المشروعات وتأهيلهن وتدريبهن هو الذي يضمن إقامة مشروع منتج ومربح.                  .  

وشملت المرحلة الثانية ورشة عمل لـ 20 سيدة وفتاة بقصر ثقافة غرب أسوان بمحافظة أسوان تحت عنوان «صاحبات المشروعات يمضين قدما» وهي تعتبر الجزء الثاني من تأهيل السيدات للمشروعات الصغيرة وسوق العمل.

كما قامت عبير جداوي صاحبة مشروع بدارة بتنفيذ جلسات إرشادية للمتدربات  التي سبق أن تم  تدريبهن على إعداد منتجات من الخوص والعرجون ومتابعة ما تم إنتاجه من الدورة السابقة و الاتفاق معهن على تصنيع عينات من منتجات الخوص والعرجون  وإرسالها لها ليتم بعد ذلك تصنيع كمية من هذه المنتجات للتصدير وضمان دخل ثابت لهن.

جدير بالذكر أن  المرحلة الأولي من التدريب تضمنت  ورشة عمل لمجموعة السيدات ذاتها في يونيو 2019 لتعليمهن كيفية عمل منتجات من الخوص والعرجون  من المنزل، وبذلك  تكون المتدربات حصلت علي التدريب العملي والمهني وكذلك الإداري والتسويقية وجاهزات لإقامة مشاريعهن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة