وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت


خلال مؤتمر ومعرض إفريقيا للألعاب والتطبيقات الرقمية..

توزيع جوائز مسابقة كأس مصر لتطبيقات المحمول

وائل نبيل

الخميس، 31 أكتوبر 2019 - 04:04 م

قام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، اليوم الخميس، بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة بمسابقة كأس مصر لتطبيقات المحمولEgypt App Cup. ، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض أفريقيا للألعاب والتطبيقات الرقمية، الذي يعقد في الفترة من 31 أكتوبر حتى 2 نوفمبر.

 

كان قد تم إطلاق مسابقة كأس مصر  لتطبيقات المحمول، في سبتمبر الماضي، بالتعاون مع شركة هواوي تكنولوجيز ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC)، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، لتطوير حلول مبتكرة تعتمد على الأجهزة المحمولة وتطبيقات الأندرويد التي تدعم قطاعات النقل والصحة والسياحة.

 

وقد قامت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا، بإطلاق ورعاية أول مسابقة متخصصة في الألعاب والتطبيقات الرقمية في قارة إفريقيا تحت مسمى "كأس إفريقيا للتطبيقات والألعاب الرقمية"، حيث تتيح الهيئة شاشات لعرض تفاصيل المبادرة للمطورين المتواجدين بالمعرض وإمكانية التسجيل في المسابقة.

 

ويأتي مؤتمر افريقيا للألعاب الرقنيةة والتطبيقات، في إطار المبادرة الرئاسية "أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية" ، التي تستهدف تدريب 10 آلاف شاب مصري وإفريقي على تكنولوجيات تطوير الألعاب وتطبيقات الموبايل، ودعم تأسيس 100 شركة مصرية وأفريقية ناشئة في هذا المجال.

 

حضر افتتاح المؤتمر؛ المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ، والدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب.

 

ويهدف المؤتمر الذي تشارك فيه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" كشريك حكومي، الى إنشاء وتشكيل منصة استراتيجية تشارك من خلالها الكيانات الحكومية والخاصة المعنية في قارة أفريقيا لدعم وتعظيم الاستفادة من صناعة الألعاب والتطبيقات الرقمية، بالإضافة إلى توفير الخبرات اللازمة لمطوري الألعاب وتقديم تجربة ثرية وشاملة للمطورين والمبرمجين في مصر وإفريقيا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة