تعاون روسي إسباني لإنتاج مرصد فضائي متطور
تعاون روسي إسباني لإنتاج مرصد فضائي متطور


تعاون روسي إسباني لإنتاج مرصد فضائي متطور

أ ش أ

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 10:54 ص

قال المدير العام لمعهد علوم الفلك في روسيا ميخائيل ساتشكوف إن بلاده وإسبانيا تتعاونان بشكل وثيق لإنتاج مرصد فضائي متطور.

وأضاف ساتشكوف - وفقًا لقناة ("روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأحد - "أن التعاون مع شركائنا الإسبان يجري على نحو ممتاز، لقد أكدوا استعدادهم لتزويد المشروع العام المقبل بكاميرات متطورة ستعمل بالتقنيات البصرية وتقنيات الأشعة فوق البنفسجية".

وتابع أن "الشركاء الإسبان في شركة SENER - الذين يعملون تحت إشراف جامعة Complutense في مدريد - يطورون حاليا أجهزة لكشف ومعاينة الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في الكون ستثبت على مرصد Spectrum-UV الفضائي الذي سنطلقه بالتعاون معهم".

وأوضح ساتشكوف أن المرصد المذكور - الذي تعمل روسيا على تطويره بالتعاون مع عدة دول وهيئات علمية - سيكون عبارة عن مسبار فضائي متطور قادر على رصد الأشعة فوق البنفسجية والموجات الكهرومغناطيسية في الكون، والتي تعجز المراصد الأرضية عن دراستها، وكان مصدر في مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية قد صرح - في وقت سابق - بأن روسيا تنوي إطلاق Spectrum-UV ضمن برنامجها الحكومي للفضاء في 23 أكتوبر 2025، وتجري التحضيرات حاليًا لاستكمال مشروع المرصد بالتعاون مع عدة دول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة