صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فيديو| في مثل هذا اليوم.. هدف في مرمى بنفيكا يكتب مجد عبد الستار صبري الأوروبي

عمر البانوبي

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 03:13 م

في مثل هذا اليوم 4 نوفمبر من العام 1999، لم يكن يدري عبد الستاري صبري، لاعب منتخب مصر وباوك ثيسالونيكي اليوناني، أن الهدف الذي سيسجله في شباك بنفيكا البرتغالي ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي سيصعد به إلى أعلى مستوياته الاحترافية باللعب للنادي البرتغالي الكبير وبدء مشوار التألق الحقيقي.

 

عبد الستار صبري كان قد غادر المقاولون العرب إلى تيرول إنسبروك النمساوي كترانزيت للعودة إلى الأهلي قبل أن يقرر الاستمرار في أوروبا، فانضم لصفوف آراو السويسري لينقذه من الهبوط عام 1999، ثم انتقل إلى صفوف باوك اليوناني تحت قيادة المدرب الهولندي المخضرم آري هان.

 

تألق صبري مع باوك وعشقته الجماهير منذ الظهور الأول وتسجيله لهدف في مرمى منتخب المكسيك بمباراة ودية حتى شارك في الدوري اليوناني وواصل تسجيل الأهداف بمهارة فائقة، وعندما حانت الفرصة دفع به آري هان أمام بنفيكا في كأس الاتحاد الأوروبي وانتهت مباراة الذهاب بهزيمة باوك على أرضه بهدفين لهدف، وجذب صبري أنظار المدرب الألماني المخضرم يوب هاينكس، المدير الفني لبنفيكا آنذاك.

 

 

في لقاء العودة تألق صبري على أرض البرتغال وسجل هدفًا رائعًا من ضربة ثابتة في مرمى بنفيكا في مثل هذا اليوم 4 نوفمبر 1999، وعقب المباراة فوجئ بأن باوك يرغب في بيعه لبنفيكا مقابل مبلغ كبير.

 

ويروي عبد الستار صبري قصة ليلة الرابع من نوفمبر في تصريحات سابقة لـ"بوابة أخبار اليوم" قائلاً :"تألقت مع باوك في مواجهة بنفيكا ذهابًا وإيابًا في الدوري الأوروبي، وسجلت في مرمى بنفيكا في لشبونة من ضربة ثابتة، وكنت الأفضل، فتم اتفاق بدون علمي بين المديرين الفنيين أري هان مدرب باوك، والألماني يوب هاينكس، مدرب بنفيكا، وتربطهما صداقة قديمة".

 

وأضاف :"سحبني هان في الشوط الإضافي رغم أننا كنا الأقرب لحسم ركلات الترجيح والصعود على حساب بنفيكا، وعندما سألته أخبرني بأن بنفيكا عرض التعاقد معي بمبلغ كبير وهذا اتفاق ودي بين المدربين، وكذلك رئيس نادي باوك".

 

وتابع :"عندما عدنا إلى سالونيكي طالبني رئيس نادي باوك بالخروج لوسائل الإعلام وإعلان رغبتي في الرحيل إلى بنفيكا البرتغالي لأن الجماهير ثارت عليهم بمجرد علمهم بإمكانية رحيلي عن باوك، وبالفعل تمت الصفقة بمبلغ كبير للنادي اليوناني".

 

سجل عبد الستار صبري هدفين في الدوري النمساوي وهدفين في الدوري السويسري و4 أهداف في الدوري اليوناني، و11 هدفًا في الدوري البرتغالي، بخلاف 4 أهداف في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة