أحمد كجوك
أحمد كجوك


«المالية»: تخصيص جزء من الموازنة لتسوية مستحقات المصدرين خلال الفترة المقبلة

عواد شكشك

الأحد، 03 نوفمبر 2019 - 04:05 م

أكد نائب وزير المالية لشئون السياسات الكلية أحمد كجوك، أن الوزارة تقدم لها 60 طلبا من المصدرين للتسوية ,تم بت 39 طلبا وجار استكمال الباقي، بالإضافة لتسوية مديونيات المصدرين لدي صندوق دعم الصادرات ممن لديهم مستحقات مالية سيتم تسويتها على فترة زمنية محددة بشرط ضخ المزيد من الاستثمارات للمصدرين في الصندوق.


وأضاف - خلال كلمته بالجلسة الثالثة من مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس، والتي تحمل عنوان «التصدير.. الرؤية والمعوقات» – أن تلك المبادرة أسفرت عن تقديم طلبات لمستثمرين بالخارج لضخ استثماراتهم بمصر وتوسيع أعمالهم داخل السوق المصري، بالإضافة لسداد 10% من مستحقات صندوق دعم الصادرات بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة.

وأوضح أن هذه المبادرة مفتوحة لكل المصدرين ممن لديهم مستحقات أقل من رقم معين، بحيث يتم تسوية المستحقات لصندوق دعم الصادرات واجراء توسعات في الاراضي أو المؤسسات التجارية فيتم تقديم طلب لمجلس الوزراء للحصول على الأراضي أو المؤسسات التجارية بشرط تخصيم جزء من قيمتها.

وأكد أنه من المقرر تخصيص جزء من الموازنة لتسوية مستحقات المصدرين خلال الفترة المقبلة ضمن الاجراءات الخاصة لدعم الصادرات المصرية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة