السلام عليك يا رسول الله
السلام عليك يا رسول الله


الفيلم الوثائقي «السلام عليك يا رسول الله» لأول مرة في مصر بالأوبرا

نادية البنا

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 - 11:39 ص

تواصل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر احتفالاتها بالذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف حيث تنظم أمسية روحانية متنوعة تأتي ضمن فعاليات نشاطها الثقافي والفكري وذلك في السابعة مساء الجمعة 15 نوفمبر على المسرح الصغير.

وتتضمن الفيلم الوثائقي الذي يعرض لأول مرة كاملاً في مصر "السلام عليك يا رسول الله" إنتاج وإخراج الفنان مجدي إمام ، تصوير أيمن أبو المكارم، موسيقى عمر خيرت وتعليق صوتي للدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق ويتناول رحلة نقل المقتنيات الخاصة والمنسوبة للنبي الكريم حتى استقرار بعضها في مسجد الحسين .

يسبق العرض كلمات قصيرة لكل من الدكتور علي جمعة، الدكتور مجدي عاشور المستشار الأكاديمي لدار الإفتاء المصرية، الدكتور جمال عبد الرحيم الاستاذ بكلية الآثار جامعة القاهرة، إلى جانب افتتاح معرضاً لمجموعة من الصور الفوتوغرافية للفنان أحمد المغربي تتناول مشاهد من الفيلم وعرض لعدد من كتب التراث التي استلهمت منها الأحداث، كما يتخلل الأمسية فقرة للإنشاد الديني وتكريمات لصناع الفيلم إلى جانب عدد من الشخصيات التي قدمت الدعم لعرضه كاملاً بمصر لأول مرة .

يشار أن الفيلم الوثائقي "السلام عليك يا رسول الله " تمت ترجمته إلى خمسة لغات هي الإنجليزية ، الفرنسية ، الأوردية، المالايو، التركية ويعد الأول من سلسة أفلام تحمل اسم الثلاثية المحمدية ينتجها ويخرجها الفنان مجدي إمام .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة