الاتحاد المصرى للفروسية
الاتحاد المصرى للفروسية


اليوم .. ختام منافسات البطولة الدولية للفروسية بمركز رباب بسقارة

إبراهيم مدكور

السبت، 16 نوفمبر 2019 - 02:37 م

يسدل الستار على فعاليات المرحلة الثانية من البطولة الدولية لقفز الموانع التي ينظمها الاتحاد المصري للفروسية، مساء السبت، بعد انطلاقها في السابع من نوفمبر الجاري على ملاعب مركز رباب للفروسية بمنطقة سقارة بأهرامات الجيزة.

وأقيمت المرحلة الأولى من البطولة خلال الفترة من 9 وحتى 11 نوفمبى الجارى ، والمرحلة الثاتية خلال الفترة من 14 وحتى 16 نوفمبر.

ووجه المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للفروسية ونائب رئيس اتحاد ألعاب البحر المتوسط الدعوة لوزير الشباب والرياضة لحضور نهائيات الجائزة الكبرى التي تقام مساء اليو.

كما وجه حطب الدعوة لعدد من رؤساء الأندية والاتحادات الرياضة وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، لحضور ختام البطولة.

وينافس على لقب الجائزة الكبرى الفارس محمد طاهر زيادة الذي فاز أمس بالمركز الأول في اليوم الثاني من المرحلة الثاتية للبطولة، والفارس أحمد ناصر النجار الحاصل على المركز الأول في الجائزة الكبرى للبطولة الأولى، بالإضافة إلى محمد مدحت صادق وخالد الوليد وياسر عصر ومحمد أشرف.

يشارك في البطولة 180 فارسا وفارسة من العديد من دول العالم والذين ينافسون على جوائز البطولة البالغ قيمتها 600 ألف جنيه مصري، ويحضر افتتاح البطولة اليوم عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، وعدد من الضيوف الأجانب الذين يحرصون على حضور البطولات التي تنظمها مصر في السنوات الأخيرة.

أشرف على البطولة الاتحاد الدولي للفروسية، من أهم الدول التى شاركت فيها ، هولندا والبرازيل وألمانيا وكندا وأمريكا والسويد وسويسرا وإيطاليا والتشيك، والذين تنافسوا على الارتفاعات من 120 سنتيمتر وحتى 155 سنتيمتر.

وحرص عدد من فرسان الدول الأوروبية والأمريكتين الذين تأهلو لدورة الألعاب الأوليمبية رقم 32 التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو الصيف المقبل وتعد البطولة ضمن بطولات الدوري العربي المؤهل لنهائيات كأس العالم المقبل بأمريكا في أبريل القادم.

وكان الفارس أحمد ناصر النجار قد استطاع الفوز بالمركز الأول في بطولة الجائزة الكبرى الأولى، وحل في المركز الثانى الفارس محمد مدحت صادق، وجاء في المركز الثالث الفارس محمد طاهر زيادة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة