صورة أرشيفة
صورة أرشيفة


أخبار «فاتتك وأنت نايم»| تعرف على سر «تحنيط» الفراعنة للحيوانات

رضا خليل

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 - 09:25 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  الاثنين 25 نوفمبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ بمناسبة العنف ضد المرأة| هذه أهم التشريعات التي تمت لحمايتها

ــ يمثل 25 نوفمبر من كل عام اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والذي أعدت الجمعية العامة للأمم المتحدة لما أعلنته بعض الناشطات السياسيات إنه يوم للقضاء على العنف، وهذا من أجل التذكير بضرورة وقف العنف ضد المرأة.

ودعت جمعية الأمم المتحدة الحكومات، المنظمات الدولية والمنظمات الغير حكومية لتنظيم نشاطات ترفع من وعي الناس حول مدى حجم المشكلة في هذه الاحتفالية الدولية ومنها الاغتصاب، العنف المنزلي وختان الإناث وأشكال أخرى متعددة للعنف كما أتى في هذا التاريخ من عملية الاغتيال الوحشية في ١٩٦٠ للأخوات ميرابال الناشطات السياسيات في جمهورية الدومينيكان بأوامر من ديكتاتور الدومنيكان رافاييل تروخيلو (1930 - 1961).

2 ــ صور.. تعرف على سر تحنيط الفراعنة للحيوانات

ــ أثارت فكرة اهتمام المصري القديم بالحيوانات ،لغز حير العلماء،حيث اكتشفت مقابر فرعونية للحيوانات والطيور فجمعت بين مومياوات حيوان يشبه الجرذ ومومياوات الصقور، رمز حورس، كما توجد مقبرة أخرى في سقارة لمومياء العجل (أبيس)، ومقبرة أخرى في تل العمارنة.

تسلط «بوابة أخبار اليوم » بحسب ما جاء في تقرير عن موضوع تقديس الحيوان في مصر القديمة، وسر تحنيط الفراعنة للحيوانات من خلال السطور التالية :

3 ــ رئيس منظمة «النيباد» يصل القاهرة لحضور مؤتمر «البيدا»

ــ وصل إلى مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد، إبراهيم ماياكي المدير التنفيذي لوكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية «النيباد»، في زيارة للبلاد لحضور مؤتمر البنية التحتية الأفريقية «البيدا».

وكان في استقباله بالمطار المهندس أحمد فوزي رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، وتم إنهاء إجراءات وصوله في استراحة كبار الزوار بالمطار.

4 ــ وزير الرياضة يهنئ الاتحاد السكندري بالتأهل لدور الثمانية بالبطولة العربية

ــ أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اتصالاً هاتفياً بمحمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري حيث قدم له التهنئة بمناسبة فوز فريق نادي الاتحاد في مباراة العودة أمام نادي المحرق البحريني في منافسات دور الـ 16 بالبطولة العربية والتأهل لدور الثمانية للبطولة.

وكانت المباراة قد أقيمت مساء اليوم على ستاد الشيخ على بن محمد أل خليفة ضمن مواجهات إياب دور الستة عشر لبطولة كأس محمد السادس للأندية "البطولة العربية" وفاز الاتحاد بها بهدف للاشئ، فيما سجلت مباراة الذهاب التى أقيمت في الإسكندرية وانتهت بفوز زعيم الثغر بهدفين دون رد.

5 ــ وزير الشباب والرياضة يشهد ختام المهرجان العالمي للطفولة

 ــ شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، الحفل الختامي لفعاليات المهرجان العالمي للطفولة الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تحت شعار "أطفال العالم يلتقون.. مصر ٢٠١٩"، في إطار احتفالات منظمة الأمم المتحدة بيوم الطفل العالمي.

وحضر الحفل الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، واللواء خالد توفيق قائد الدفاع الشعبي والعسكري، ومجموعة من المسئولين وقيادات وزارة الشباب والرياضة، وعددا من المستشارين والملحقين للدول المشاركة.

6 ــ الخميس.. افتتاح عرض «رسائل العشاق» على مسرح ميامي

ــ يفتتح قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، العرض المسرحي «رسائل العشاق» في الثامنة من مساء يوم الخميس ٢٨ نوفمبر الجاري على مسرح ميامي.

«رسائل العشاق» كوميديا رومانسية، من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي بقيادة الفنان إيهاب فهمي مدير عام الفرقة، وتدور أحداثه حول مشاكل الأزواج والمرتبطين، وكيفية حلها عن طريق تدخل مولانا أمام العاشقين جلال الدين الرومي لحل المشكلة عن طريق الحب.

7 ــ صور| سارة الطباخ تتالق بالأبيض في عرض فيلم «الفنار»

ــ حرصت المنتجة سارة الطباخ على التواجد في عرض فيلم «الفنار» بالمسرح الكبير بدار الأوبرا، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ41.

وظهرت «سارة» بفستان قصير فوق الركبة، وتحرص سارة علي التواجد في فعاليات المهرجان منذ اليوم الأول.

8 ــ فيديو| استشاري علاقات أسرية تفتح النار على رضوى الشربيني

ــ قالت د.اشجان نبيل استشاري العلاقات الأسرية والتطوير المجتمعي، إن أكبر عدو للمرأة هى المرأة نفسها، وعلقت على كلام رضوى الشربيني للسيدات، قائلة: "ما تقوله رضوى تحريض وغير مبني على علم".

وشنت" أشجان نبيل"، خلال حوارها في برنامج "أصعب سؤال" المذاع على  قناة الصحة والجمال، تقديم الإعلامي مصعب العباسى، اليوم الاحد  هجوم حاد على الإعلامية رضوى الشربيني قائلة: "رضوى حطت نفسها فى الترند.. وجاهلة لما تقول كده".

9 ــ فيديو| عمرو أديب: مصر تحتاج لـ «وزير سوبر» لديه قدرة على التغيير

ــ كشف الإعلامي عمرو أديب، تفاصيل التغيير الوزاري المرتقب، قائلا: «سيتم تغيير في حدود 7 وزارات بنهاية الشهر الجاري»، مشيرا إلى أنه لا يهمه من سيتغير في التعديل الوزاري.

وأضاف "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع  على قناة mbc  مصر"، اليوم الأحد، أن بعض المصريين يتعامون مع التغيير الوزاري بنوع من الشماتة، مشيرا إلى أنه لم يعد أحد يحب أن يكون وزيرا في مصر، حيث لم يعد منصب الوزير مغري كما كان في السابق.

10 ـ سامي الجابر يوجه الشكر لـ «تركي آل الشيخ» بعد تتويج الهلال بكأس آسيا

ــ  تحدث سامي الجابر، لاعب السعودية السابق، حول تتويج الهلال السعودي بكأس أبطال آسيا بعد الفوز على أوراوا الياباني بهدفين دون رد.

وأعرب الجابر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج «الماتش» على قناة صدى البلد عن سعادته بالتتويج بالبطولة بعد تقديم أداء مقنع.

وتابع «الهلال السعودي تعاقد مع لاعبين مميزين عبر السنوات الماضية والتتويج نجاح تراكمي، والمستشار تركي آل الشيخ، دعم جميع الأندية السعودية حينما تولى رئاسة الهيئة العامة للرياضة السعودية»، موجها الشكر لتركي آل الشيخ على دعم الهلال


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة