وزيرة الثقافة ومحافظ البحيرة يفتتحان مكتبة مصر العامة بكفر الدوار
وزيرة الثقافة ومحافظ البحيرة يفتتحان مكتبة مصر العامة بكفر الدوار


وزيرة الثقافة ومحافظ البحيرة يفتتحان مكتبة مصر العامة بكفر الدوار

نادية البنا

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 - 08:45 م

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، فرع مكتبة مصر العامة بعد إعادة تأهيلها بمدينة كفر الدوار.

حضر فعاليات الافتتاح، السفير عبد الرؤوف الريدي رئيس مجلس أمناء مكتبات مصر، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وقالت د. إيناس عبد الدايم، إن فرع مكتبة مصر العامة بمدينة كفر الدوار يأتي كرافد جديد للمعرفة بدلتا مصر، مضيفة أن الثقافة من خلال قطاعاتها المتعددة تدعم كافة الأنشطة التي تحتضنها المكتبة لاستقطاب أبناء وأهالي المدينة والقرى المجاورة.

وأشادت وزيرة الثقافة بالموهبة الشعرية للطفلة ملك محمد علي، التي أطلقت عليها لقب "سفيرة الطفولة"، حيث ألقت إحدى القصائد باللغة العربية الفصحى، ووجهت بدعمها ورعايتها وصقل موهبتها، من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة، مؤكدة أن اكتشاف ودعم ورعاية المواهب الناشئة أحد أولويات العمل الثقافي.

من جانبه، قال محافظ البحيرة، إنه تم تقديم كافة أوجه الدعم من أجل تطوير المكتبة وإعادة تأهيلها لتصبح صرحًا يعمل على استكمال عمليات التنوير لأهالي كفر الدور، وينضم إلى منظومة العمل الثقافي بالمحافظة.

وأوضح السفير عبد الرؤوف الريدي، أن المكتبة تبلغ مساحتها 1250 مترًا، وتضم مبنيين وحديقة داخلية تبلغ مساحتها 250 مترًا مجهزة لإقامة مختلف الأنشطة والفعاليات الفنية والفكرية، وقال إن المبنى الأول يحتوي على مكتبتان للاطلاع للكبار والشباب، أما المبنى الثاني يضم قاعة المؤتمرات، وقاعة الأطفال، ومعامل الحاسب الآلي وقاعات التدريب، وملحق أيضًا بالمكتبة حديقة خارجية تبلغ مساحتها 450 مترًا تأتي ضمن المرحلة الثانية لتطوير المكتبة.

يشار إلى أن مكتبة مصر العامة بكفر الدوار، تحمل الرقم ١٨ في سلسلة مكتبات مصر بمختلف أنحاء الجمهورية، وتأتي كنتاج للتعاون بين مؤسسات الدولة ممثلة في محافظة البحيرة، التي تولت مسئولية عملية الإحلال والتجديد ووزارة الثقافة، ممثلة في صندوق التنمية الثقافية، الذي تولى مسئولية تأسيس وتزويد المكتبة بالأجهزة والكتب ومكتبات مصر التي تتولى إدارتها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة