عميد ألسن عين شمس تبحث آليات التعاون مع السفير التشيكي بالقاهرة
عميد ألسن عين شمس تبحث آليات التعاون مع السفير التشيكي بالقاهرة


عميد «ألسن عين شمس» تبحث التعاون مع السفير التشيكي بالقاهرة

مروة فهمي

الخميس، 28 نوفمبر 2019 - 12:30 م

استقبلت د. سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس السفير التشيكي بالقاهرة جان فوليك، والمستشار الثقافي للسفارة مارتينا دوتشكالوفا، بحضور د.خالد البلتاجي رئيس قسم اللغة التشيكية بالكلية، في إطار التعرف على إمكانيات الكلية التي توفرها للطلابها في مختلف الأقسام.

 

وأشارت د. سلوى رشاد، عميد الكلية إلى أنه خلال حديثهم تبادل الجانبان أوجه التعاون بين الكلية والجانب التشيكي ممثلا في السفارة لتقديم الدعم لدارسي اللغة ولقسم اللغة التشيكية، كذلك إمكانية تبادل الأساتذة، وتوفير منح مقدمة لطلاب مرحلتي الليساني والدراسات العليا في الجامعات التشيكية.

 

وشملت زيارة السفير التشيكي جولة تفقدية لعدد من قاعات التدريس بالكلية مشيدا بالمستوى المتقدم الذي شاهده، خاصة قاعة تدريس اللغة البرتغالية؛ التي بحث الجانبان إمكانية إنشاء قاعة تدريس تشيكية بالكلية لطلاب مرحلتي اليسانس والدراسات العليا على غرارها.

 

كما التقى أعضاء هيئة التدريس بالقسم، وناقش معهم سبل دعم القسم والمساهمة في تزويده بالمراجع والوسائل التعليمية المختلفة، وألقى محاضرة لطلبة القسم عن تاريخ العلاقات التشيكية المصرية واوجه التعاون وفرص العمل المتاحة أمام خريجي القسم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة