صورة موضوعية
صورة موضوعية


صور نادرة| قبل مواجهة مازيمبي.. كيف صنع الزمالك شعبيته في إفريقيا؟

محمد عادل سالم

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 - 07:41 م

يفتتح الفريق الأول بنادي الزمالك، مشواره الإفريقي بدور المجموعات، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، غدا السبت بمواجهة مازيمبي الكونغولي في الثالثة عصرًا.

 

وأعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك بقيادة الصربي ميتشو المدير الفني، عن قائمة الفريق والتي جاءت مكونة من اللاعبين:

في حراسة المرمى: محمد عواد - محمد ابو جبل - محمد صبحي. 

في خط الدفاع: محمود علاء - محمد عبد الغني - محمود الونش - حمدي النقاز - حازم امام - محمد عبد الشافي - عبد الله جمعة.

في خط الوسط: طارق حامد - فرجاني ساسي - أحمد سيد زيزو - محمد حسن - يوسف اوباما - محمود عبدالرازق  شيكابالا - مصطفي فتحي - كريم بامبو - اشرف بن شرقي - محمد اوناجم.

في خط الهجوم: مصطفى محمد - عمر السعيد.

وتضم المجموعة الأولى التي يقع بها الزمالك كل من مازيمبي، الكونغولي وأول أغسطس الأنجولي وزيسكو يونايتد الزامبي.

وقبل مواجهة الفارس الأبيض مع مازيمبي يتمتع الأبيض بشعبية جارفة في القارة السمراء حيث شهد العام 2001، مواجهة خاصة بين الزمالك وهارتس اوف أوك الغاني على كأس السوبر الإفريقي بعد تتويج الأبيض بكأس الكؤوس الإفريقية على حساب كانون ياوندي الكاميروني.

ووصل هارتس أوف أوك المباراة باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الترجي التونسي، وكان من المفترض إقامة اللقاء على ستاد أكرا لكنها أقيمت في كوماسي عقابا لهارتس على شغب جماهيره أمام الترجي التونسي في نهائي دوري الأبطال.

وحقق هارتس الفوز على الزمالك بهدفين نظيفين مستغلاً الخطأ الفادح الذي وقع فيه عبد الواحد السيد حارس مرمى الأبيض آنذاك، وكذلك إبراهيم حسن الظهير الأيمن.

وعقب اللقاء ورغم الخسارة، أهدى لاعبو نادي الزمالك قمصانهم للاعبي هارتس اوف أوك ، وكنوع من رد الهدية قرر لاعبي هارتس اوف أوك استلام الكأس والاحتفال باللقب مرتدين قمصان الزمالك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة