خبيرة التجميل منى اليماني
خبيرة التجميل منى اليماني


فيديو| خبيرة تجميل تحذر في استخدام الماء الساخن في الشتاء

منى إمام

السبت، 30 نوفمبر 2019 - 07:55 م

تحتاج البشرة إلى اهتمام خاص مع تقلبات الجو، حيث تظهر البشرة الجافة باهتة وتؤثر سلباً على مستوى الجمال، لذا يجب الاهتمام بالبشرة والحفاظ على جمالها ونعومتها.

 

وقالت خبيرة التجميل منى اليماني في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" إن كل أنواع البشرة تتعرض لحالة من الجفاف، فإذا كانت البشرة من الأساس جافة تتعرض لحالة جفاف شديد؛ ولذلك فمن المهم معرفة كيفية التعامل مع البشرة في فصل الشتاء حتى لا تحدث مثل هذه المشاكل.

 

وأوضحت منى اليماني أن الشتاء يؤثر على كل شئ في الجسم مثل البشرة والأظافر والشعر لأن الدهون الطبيعية يتم تبخيرها في الشتاء مع الهواء البارد، لذا لابد من توخي الحذر في استخدام الماء الساخن لأنه يعمل على تبخير الدهون الطبيعية فيحدث لها جفاف. 

 

ونصحت منى اليماني باستخدام المياه الفاترة في الحموم والاغتسال حتى لا تتفتح المسامات وتخرج كل الدهون التي في البشرة، ولابد من الاهتمام بالترطيب خاصة في الشتاء حتى لا تتعرض البشرة "للتقشف"، مضيفه أن الترطيب ليس للبشرة فقط لكن لليدين والشعر، وينصح بعدم الخروج لأي مكان عندما يكون الشعر مبللا وإذا كانت هناك ضرورة يتم تجفيفه بالسيشوار البارد فقط.

 

وأضافت أن الكثيرين لا يهتمون بشرب الماء في الشتاء لذا ينصح بشرب 3 لترات، مطالبة من لا يستطيعون شرب هذه الكمية بشرب كمية بسيطة كل ثانية حتى يمكن الوصول إلى معدل شرب ال3 لترات.

 

وأشارت إلى أن الشتاء يفتح الشهية ويزيد من معدلات تناول الطعام؛ لذا يسمح للمرأة بتناول 6 ملاعق صغيرة من السكر في اليوم، يتم تقسيمها على مدار اليوم في كل أنواع الأكل والمشروبات سواء في الشاي أو القهوة أو العيش أو غيرها لأن زيادتها تعمل على تكسير الكولاجين الطبيعي في البشرة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة