جانب من الندوة
جانب من الندوة


ميراث تاريخي.. نقيب الصحفيين يتحدث عن «حروب الشائعات»

أسماء مصطفى

الأحد، 08 ديسمبر 2019 - 12:42 م

قال الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، نقيب الصحفيين، إن الشائعات تعتبر ميراث تاريخي في المجتمعات وليست أمرًا حديثًا. 

 

وأضاف نقيب الصحفيين، خلال فعاليات ندوة علمية منعقدة بأكاديمية الشرطة، بعنوان «مخططات إسقاط الدول من الداخل»، أن هناك حالة من الصراعات الضخمة بين عدد من الدول حاليا لا تتضمن حروب الشائعات. 

 

وكشف نقيب الصحفيين  أن تداول الشائعات ازداد خلال فترة عدم الاستقرار منذ أحداث يناير 2011 وحتى الآن نظرا لعدم وجود اختلافات عرقية أو دينية أو اجتماعية في مصر، لافتا إلى أن هناك تنظيمات إرهابية ومنابرها الإعلامية تعمل من الخارج على اطلاق الشائعات في الفترة الحالية مستهدفة مؤسسات الدولة. 

 

يذكر أن وزارة الداخلية قد نظمت بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة ندوة بعنوان «مخططات إسقاط الدول من الداخل والخارج»، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وذلك بحضور اللواء أحمد إبراهيم مدير أكاديمية الشرطة، واللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية مدير قطاع الإعلام والعلاقات.

 

وشهدت تلك الندوة مشاركة طلبة الكلية الحربية وطلاب الجامعات المصرية المختلفة،لتوعيتهم بإخطار تلك المخططات لتوعيتهم بتلك الخطط الشيطانية التي تستهدف أمن البلاد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة