إبراهيم وجدي التهامي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
إبراهيم وجدي التهامي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين


إبراهيم وجدي: السلام والأمن أبرز القضايا المطروحة بمنتدى شباب العالم ‎

محمد محمود فايد- مصطفى علي- محمد سعد

الخميس، 12 ديسمبر 2019 - 01:33 م

أكد إبراهيم وجدي التهامي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن منتدى شباب العالم يعد من أكثر المنتديات العالمية أهمية من حيث خلق صورة جديدة لمصر في الخارج.

وأوضح أن المنتدى منصة للحوار والتناقش في جميع القضايا المطروحة وجميع التخصصات، وقد أعاد لمصر مكانتها السياحية، لذا فإن المنتدى حدث عالمي لتجمع الشباب من جميع أنحاء العالم للتعرف على الثقافة المصرية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» على هامش مشاركته في منتدى شباب العالم بمدينة السلام، أنه حاصل على ليسانس حقوق وبكالوريوس تجارة، ويعمل مدير إدارة لضرائب القيمة المضافة، كما أنه يشغل منصب أمين شباب حزب حقوق الانسان والمواطنة. 

وأشار إلى أنه تم ترشيحه من خلال تنسيقية شباب الأحزاب التي تولت دعوة آلاف السياسيين المشاركين فى المنتدى، وتساهم في جميع ورش العمل الخاصة بالمنتدى من خلال بحث سبل التعاون بين الشباب الإفريقي لتعزيز التنمية، فضلا عن إقامتها لنموذج محاكاة عن تيارات متبادلة. 

وأوضح «التهامي» أن التنسيقية تشارك أيضا من خلال جلسات مستقبل مهارات الشباب في عصر الثورة الصناعية الرابعة وطرق تطبيقات الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال وآفاق التعليم والتدريب في عصر الثورة الصناعية الرابعة ورؤية شبابية للتعامل مع التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين وتطوير حلول مبتكرة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة والأمن الغذائي في العالم ومبادرات شبابية للتحرك، بالإضافة إلي المشاركة أيضا في صياغة قانون مجلس الشيوخ الجديد.

وأضاف أنهم سيشاركون أيضا في جلسات مكافحة خطاب التطرف والكراهية على وسائل التواصل الاجتماعي والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط، وكذلك التحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا الرقمية وكيفية تنمية رأس المال البشري. 

ونوه «التهامي» أن اللجنة تساهم بأفكار عن الأمن الغذائي العالمي، حيث أنه من أهم القضايا المطروحة في المنتدى، فنتيجة لزيادة عدد سكان دول العالم فإن الدول أصبحت ملتزمة بتوفير الغذاء بكميات أكبر ومجاراة الطلب المتزايد للسلع الغذائية.

وأكد أن المنتدى العالمي الثالث للشباب فرصة للاحتكاك بين الشباب سواء كانوا مصريين أو أفارقة أو عرب أو أجانب كي يتواصلوا حول جميع القضايا ويتبادلوا فيما بينهم ثقافاتهم المتعددة وطرقهم الخاصة لحل المشكلات، مشيراً إلي أن من أهم الملفات التي سيتم طرحها بالمنتدى هو ملف رياده الأعمال والاتصالات وتوطين التكنولوجيا وهو الملف الذى يبرع به العديد من الشباب لما لهم من خلفية موثقة في التكنولوجيا.

وأوضح عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن قضايا السلام والأمن العالميان والتحديات التي تواجههما في الوقت الراهن من القضايا المهمة التي سيبحثها المشاركون في المنتدى، وكذلك آثار التغير المناخي على البشرية فالاحتباس الحراري الذي نتج عن التصنيع وإزالة الغابات والزراعة على نطاق واسع وضع العالم في موقف حرج، كما أن تغير نمط الطقس يهدد الإنتاج الغذائي وكذلك ارتفاع منسوب مياه البحار الذي يزيد من خطر الفيضانات الكارثية، بالإضافة إلى قضايا التحول الرقمي والذى من شأنه تحول الحكومة لنموذج العمل الذي يعتمد على التقنيات الرقمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة