نوكس
نوكس


الأهلي يقترب من خطف الزيمبابوي نوكس هداف الدوري الجنوب أفريقي

إبراهيم مدكور

الخميس، 19 ديسمبر 2019 - 04:09 م

اقترب مسؤولو النادي الأهلي من التعاقد مع الزيمبابوي نوكس متوزو مهاجم نادي جولدن أروس هداف الدوري الجنوب أفريقي هذا الموسم برصيد ثمانية أهداف أحرزها خلال ثلاثة عشر مباراة.

 

وسجل الزيمبابوي نوكس متوزو ٣٣ هدفا خلال مسيرته مع نادي جولدن خلال الموسمين الماضيين، بالإضافة لحصوله على لقب أفضل لاعب مؤخا مع منتخب بلاده في بطولة كسوفوا الدولية.

 

ويعد نوكس متوزوي البالغ من العمر ٢٤ عاما من المواهب الأفريقية التي لفتت أنظار العديد من الأندية الأوروبية والخليجية حيث تلقى الدبابة الزيمبابوية كما يطلقون عليه في جنوب إفريقيا عدة عروض، أبرزها من أندية نيس وبوردو الفرنسي وجينت البلجيكي وبازل السويسري، بالإضافة لعرضي الجزيرة الإماراتي وأهلي جدة السعودي.

 

وأكد مقربين من عبدالحميد عادل ونبيل أبوزيد وكيلي المهاجم الزيمبابوي على اقتراب أميرتوفيق مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء من إنهاء صفقة متوزوي خلال الساعات القادمة في ظل المفاوضات المكثفة التي يجريها مع مسؤولي نادي جولدن أروس الجنوب أفريقي ووكيلي اللاعب.

 

وكان أمير توفيق قد حصل على موافقة السويسري فايلر المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ولجنة التطوير برئاسة محسن صالح بخصوص التعاقد مع نوكس متوزوي، وصرف النظر عن التعاقد مع النيجيري أيليكي مهاجم لوزين السويسري بسبب مشاركته بمدة موسم كامل مع أحد الأندية الإسرائيلية.

 

وأشاد فايلر وصالح بالإمكانيات الفنية والمهارية والتهديفية للنجم الزيمبابوي الذي يجيد أيضا اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر بجانب تألقه في مركزه الأصلي كمهاجم صريح.

 

ومن المقرر أن الصفقة لن تتخطى المليوني دولار يحصل عليها النادي الجنوب أفريقي بخلاف ما سيحصل عليه المهاجم الزيمبابوي، والمقرر توقيعه لمدة ثلاثة مواسم حيث يترواح ما يتقضاه اللاعب في الموسم الأول ٥٠٠ ألف دولار بزيادة ٢٥٠ ألف دولار في كل موسم وتبلغ إجمالي الصفقه ٤ ملايين دولار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة